منوعات

الاستشاري أحمد سلامة يوضح مفهوم سلامة والصحة المهنية وكيف يتم تطبيقه في مصر

كشف الاستشاري أحمد سلامة اخصائي سلامة وصحة مهنية ، عن أهميتها وكيفية يتم تطبيقها في مصر.
قال أحمد سلامة في حوار صحفي ، ان السلامه والصحه المهنيه هو العلم الذى يهدف لحماية العاملين بالمنشأت والمصانع والعمل على منع وتقليل الحوادث والاصابات وكذلك حماية الممتلكات من اى اضرار أو تلفيات قد تحدث لها،مثل سقوط عمال من على ارتفاع أو انهيار منصات العمل “السقالات” المستخدمة.
وتابع سلامة:هذا العلم يستند فى تطبيقه إلى بعض الاشتراطات والمعايير مثل قانون العمل المصرى والقوانين البيئيه وكذلك المعايير الدولية فى تطبيق سياسة السلامه فيما يتوافق مع طبيعه كل منشأه بإختلاف انواعها.
واختتم حديثه:” مؤخراً بدأت تهتم الشركات بشكل ملحوظ فى المشاريع بتطبيق معايير السلامة والصحه المهنيه والبيئه وذلك بعد ارتفاع الاحصائيات الخاصه بإعداد الإصابات الناتجه عن عدم تطبيق المعايير داخل بيئة العمل والذين كانوا يهتموا بالانتاجيه على حساب تطبيق المعايير إلا أن بعض الشركات لازالت لا تطبق هذه المعايير بشكل واضح يمنع تشكيل اى خطر على العمال والمنشآت.
الجدير بالذكر أن احمد سلامه، اخصائي سلامه وصحه مهنيه يعمل في احدي الشركات الفرنسية التي تعمل في قطاع النقل والتابعة للهيئه القوميه، وعمل كإستشارى سلامه وصحه مهنيه فى أحد المكاتب الاستشارية الكبرى فى أحد المشاريع فى مدينة في العلمين الجديده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى