فن

تعرف على حكايات ألقاب فنانين العصر الجميل

كتب : نهي شاهين 

 

اشتهر نجوم الزمن الجميل، بألقاب كثيرة، وذلك لأنهم أستطاعوا أن يقدموا فن بمعني الكلمة، فكان الوصول إلى اللقب ليس سهل.

ترصد لكم  جريدة حوار الساعة حكايات وقصص ألقاب فنانين العصر الجميل:

أم كلثوم:

كان اللقب الذى تحمله أم كلثوم هو “كوكب الشرق الأوسط” حيث أطلق عليها المذيع محمد فتحى الشهير بكروان الإذاعة حتى يميزها عن غيرها من النجوم وهو الذي كان ينقل حفلاتها على الهواء مباشرة طوال الأربعينات.

فيروز:

كان لقبها “سفيرتنا إلى النجوم” مرادفاً لاسمها، حيث أطلقه هذا اللقب عليها الشاعر سعيد عقل وأصبح الناس يطلقون عليه فيروز كلما رددوا اسمها لان كان لديها مكانة عالية وحب كبير من جميع الجماهير.

محمد عبد الوهاب:

كان الموسيقار عبد الوهاب هو صاحب الرصيد الأكبر من الألقاب، منها “النهر الخالد” “وبلبل مصر” و”مطرب الأمراء والملوك” و”موسيقار الأجيال”.

عبد الحليم حافظ:

لقب بـ”العندليب الأسمر” الصحفى اللامع والناقد الفنى جليل البندارى كان أول من أطلق عليه هذا اللقب.

 

 

صباح:

التى عُرِفت بلقب الشحرورة وكان اسمها الحقيقي (جانيت فغالى) حيث اطلقت عليها هذا اللقب المنتجة آسيا داغر، التى كانت تفكر بأن تمنحها لقب الشحرورة.

فاتن حمامة:

فاتن حمامة علامة بارزة فى السينما العربية وساهمت في صياغة صورة جديرة بالاحترام في السينما العربية بسبب اجتهدها ومشوارها الفني، وأطلق عليها النقاد لقب سيدة الشاشة العربية بعد فيلم “موعد مع الحياة” وهو اللقب الذى اعترضت عليه بعض النجمات.

 

 

سعاد حسنى:

اشتهرت سعاد حسنى بلقب “السندريلا”، وأصبح علامة مسجلة باسمها ، لأنها مثل سندريلا جاءت من عائلة متوسطة الحال‏.

فريد شوقى :

فريد شوقي هو صاحب أكثر الألقاب في زمنه “الملك”، “وحش الشاشة”، “ملك الترسو”، “ملك البريمو” وقد استحقها عن جدارة، وقد لقب فريد شوقي بهذه الالقاب بسبب أدواره المميزة التي قدمها في مختلف الأعمال السينمائية علي مدار مشواره الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى