حوادث

صدور الحكم النهائي بقضية التخابر مع حماس

كتب عائشة حافظ 

 

أصدرت محكمة النقض الحكم النهائي في محاكمة بديع و17 آخرين من قيادات الإخوان الإرهابية، في اتهامهم بقضية التخابر مع حماس، بتأييد أحكام المؤبد والمشدد.

كما حكمت علي 11 متهما بالدعوى بالإعدام والسجن المؤبد  غيابيا فى 16 يونيو 2015، ومازالوا هاربين ومطلوبين للعدالة وهم: متولى صلاح الدين عبد المقصود، أيمن على سيد أحمد، عمار أحمد فايد البنا، أحمد رجب رجب سليمان، سندس عصام سيد شلبى، أبو بكر حمدى كمال مشالى، رضا فهمى محمد خليل، سامى أمين حسين السيد، حسين محمد محمود القزاز، عماد الدين على عطوة شاهين، إبراهيم فاروق الزيات .

يذكر أن القضية تضم 36 متهما منهم 24 متهم حضوريا وتم إعادة محاكمتهم والحكم عليهم من الدائرة 11 إرهاب فى 11 سبتمبر من عام 2019، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد، وتقدم 19 متهما بالطعن أمام محكمة النقض.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى