أخبار مصر

عاجل:وزارة الهجرة تنظم زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف علي الإنجاز الذي وقع خلال السنوات الماضية

 

كتبت:منة الله حسن

نظمت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج اليوم الإثنين زيارة إلي العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور وذلك في إطار حضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وعدد من أبناء الجاليات المصرية حول العالم المشاركين بالمؤتمر للتعرف علي حجم المشروعات الجارية بالعاصمة الإدارية ومدي الإنجاز الذي تم خلال السنوات الماضية.

 

ويأتي هذا ضمن فعاليات المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج الذي انطلق أمس الأحد بمشاركة نحو 400 مشارك و33 كيانا مصريا بالخارج من 18 دولة حول العالم وذلك في إطار جهود وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج وإبراز دورهم في دعم الدولة.

 

وكانت أن بدأت الزيارة بجولة تفقدية لكاتدرائية “ميلاد المسيح” لنقل صورة حية لما تم في مصر من إنجازات حقيقية في ظل الحاجة للتوسع في المناطق الاقتصادية والاستثمارية، بما يتناسب مع الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التي شهدتها الدولة.

 

بالإضافة إلي تفقد وزيرة الهجرة لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع وفد الجاليات المصرية حيث يقع المبنى ضمن المجمع الوزاري ويضم وزارات القوى العاملة، التجارة والصناعة، التعاون الدولي وقطاع الأعمال العام. 

 

كما استمعت الوزيرة لعرض من قبل المسئولين عن المبنى من مجلس الوزراء والشركة المنفذة حيث أوضحوا أن معدل تنفيذ حجم الأعمال في المبنى يصل إلى 90% وتشمل الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات الداخلية والخارجية للمبنى ويجري العمل على ما تبقى من أعمال يصبح بعدها المبنى جاهزا لاستقبال أعضاء الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة. 

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم خلال الزيارة: “إننا حرصنا على تنظيم زيارة لوفد ممثلين الكيانات المصرية بالخارج للعاصمة الإدارية للاطلاع على المشروعات وتلمسوا بأنفسكم ما تم إنجازه من عمليات بناء وتطوير في الجمهورية الجديدة الأمر الذي وفر آلاف فرص العمل للشباب والشركات المدنية وتأتي زيارة العاصمة الإدارية ردا على الشائعات التي يروج لها البعض بالخارج” مشيرة إلي نشاط العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة وجهودهم البناءة من أجل تقديم صورة تليق بمصر وحضارتها والعمل على التوسع الصناعي والاستثماري أيضا بالتوازي مع النهضة العمرانية وتطوير البنية التحتية.

 

وأعرب أعضاء الوفد من الكيانات المصرية بالخارج عن انبهارهم وفخرهم بكل ما شاهدوه من مشروعات تنموية مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدين أنها خلال فترة وجيزة ستصبح مدينة عالمية تحاكي في جمالها ورونقها وتطورها أكبر المدن الحديثة على مستوى العالم وقد أعلن عدد منهم عزمهم علي الاستثمار في العاصمة.

 

وشملت الزيارة أيضًا علي عرضا توضيحيا عن الأعمال التي تمت في العاصمة الإدارية الجديدة وحجم الاستثمارات التي قامت بها الدولة والتي تناولت ضخامة العمل وحجم الإنجازات في فترة زمنية قصيرة للغاية وعرضا للرؤية المستقبلية للمشروع واستيعابها الوزارات الحكومية لتخفيف الضغط عن العاصمة القديمة وفتح باب المناقشات بين المستثمرين ومسئولي العاصمة الإدارية الجديدة حول طرق الاستثمار في العاصمة ومستقبل الاستثمار فيها واستراتيجيات المشاركة في هذه الخطط الطموحة للنهوض بالوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى