اقتصاد ومال

أي صاغة: تباطؤ المبيعات مع ترقب المواطنين تراجع أسعار الذهب، وعيار 21 يسجل 1475 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل تباطؤ حركة المبيعات مع ترقب المواطنين لتراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة، بينما شهدت الأوقية ارتفاعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، وترقب المستثمرين لخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، للحصول على مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية، ومصير أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات، وبنسبة بلغت 0.7% خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات مساء أمس الثلاثاء، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1475 جنيهًا، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية بقيمة 7 دولارات، وبنسبة 0.4%، لتسجل الأوقية مستوى 1762 دولارًا.

 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1686 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1264 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 984 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 11800 جنيهًا.

 

أشار إلى أن اسعار الذهب تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1480 ، واختتم التعاملات عند مستوى 1465 جنيهًا، بينما افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1756 دولارًا، واختتمت عند مستوى 1755 دولارًا.

أضاف، أن السوق يشهد حالة من التباطؤ في حركة المبيعات مع ارتفاع الأسعار، مع ترقب المواطنين لموجة من التراجع بعد تصحيح السوق للأسعار بعد وصولها لمستوى 1520 جنيهًا، نتيجة توجه المواطنين لبيع ما في حيازتهم، للاستفادة من فروق الأسعار، وعزوف البعض لحين تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، ما أدى لحالة من من الاضطراب داخل السوق، خاصة في ظل تنامي السوق الموازية لسعر صرف الدولار واقترابه من 30 جنيهًا.

أوضح أن ارتفاع أسعار الذهب يؤدي الى تدهور أوضاع السوق، بفعل تراجع الطلب، ونقص عمليات التشغيل، واستمرار وتيرة رفع الاسعار، يهدد بإغلاق كثير من الورش المتوسطة والصغيرة.

أضاف، كما يؤدي إلى خروج شرائح من المجتمع، كانت تتمتع بفائض يمكنها شراء الذهب بغرض التزيين أو الاستثمار، خاصة وأن ارتفاع الأسعار يؤدي بالتبعية لارتفاع مصنعية الجرام، بفعل ارتفاع تكلفة نسبة الذهب المهدر خلال عملية التصنيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى