اقتصاد ومال

استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1113 جنيهًا

تشهد أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم السبت، مع إجازة البورصة العالمية.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات أمس بالأسواق العالمية، في حين سجل الذهب ثالث انخفاض أسبوعي له على التوالي، بنسبة بلغت 2%، بفعل ارتفاع الدولار، وضغط عوائد سندات الخزانة المرتفعة التي حدت من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، حيث استقر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 1113 جنيهًا، واستقرت الأوقية عند مستوى 1712 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1272 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 954 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 742 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8904 جنيه.

ولفت إمبابي، إلى ارتفاع الطلب على الذهب بكافة أشكاله من مشغولات وسبائك خلال الفترة الحالية، نتيجة توجه المواطنين للمعدن الأصفر بغرض الاستثمار، والحفاظ على قيمة أموالهم من التضخم، كما أدى ارتفاع الطلب في ظل وقف الاستيراد إلى نقص في المعروض داخل الأسواق، ما دفع الشركات لمنح العملاء مدد لتسليم السبائك والجنيهات بين أسبوع وأسبوعين، مثلما حدث خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتابع، أن توقعات الأسواق بتحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه، دفع المواطنين للذهب تحسبا لزيادات جديدة في الأسعار، وللحفاظ على مدخراتهم من تراجع قيمتها الشرائية، حيث تراجعت قيمة أموال المودعين بنحو يقترب من 22% مع توجه المركزي لرفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف في مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى