اسرار وحكايات من مسيرة الموهبه الرسامه الزملكاوية «سارة اسماعيل»

اسرار وحكايات من مسيرة الموهبه الرسامه الزملكاوية «سارة اسماعيل»

 

حوار: أماني الزهري 

يبحث الفن دائما عن الحس والذوق الفني، في محاولة للتعبير عن مدلولات الأشياء في قلوبنا بصوراٍ، تنسج  خيوطها بريشه فنان مبدع، ترسم بطريقه لم يسبق استخدامها لتبقي مميزة له دون سواه، مثلما عبرت بنت الصعيد لموقع "حوار الساعة" عن موهبتها وحبها لنادي الزمالك.

من هي رسامة الزمالك؟

أنا سارة إسماعيل محمد، من مواليد محافظة المنيا، خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا قسم جرافيك بتقدير إمتياز. 

 

 

 

متي ظهرت موهبة الرسم لدي سارة و من ساعدها على اكتشافها؟ 

ظهرت موهبة الرسم لدي في عام 2011 ونميت موهبتي من خلال دخولي كلية الفنون الجميلة، اكتشفت موهبتي بنفسي لأني أنا الوحيدة في العائلة التي تجيد الرسم، ولكن والدتي دعمت موهبتي، وشجعتني على الإلتحاق بالكلية.

هل انتماء سارة للزمالك عائلي أم فردي، وكيف بدأ حب سارة لمشاهدة كرة القدم؟ 

انتمائي للزمالك فردي لأني نشأت في عائلة تشجع الأهلي، بدأ حبي لكرة القدم بفضل والدي الذي كنت دائما اشاهد معه مباريات القمة، ولكن ما لفت انتباهي تي شيرت الزمالك وطريقة لعب أحمد رمزي وشريف التابعي وحازم إمام مما أدي إلى حبي للزمالك وقيامي بتشجيعه. 

 

 

 

 

هل واجهت سارة الرفض من جانب عائلتها كونها ترسم لاعبيه الزمالك وعائلتها اهلاوية؟

واجهت في بداية تشجيعي للزمالك النقد من جانب جميع عائلتي وخاصة والدي الذي حاول كثيرا في اقناعي على تشجع الأهلي بدلا من الزمالك، ولكن اصريت على تشجيعه حتي قاموا بترك حرية الإختيار والانتماء لي وتشجيعي على كل ما أود القيام به من أجل الزمالك.

 

متي بدا فكر سارة نحو رسم نجوم الزمالك بالتحديد؟ 

بدأت منذ ٣ سنين وقمت برسم كابتن أيمن حفني وعبد الله جمعة فقط كدعم للفريق ولم أرسم مرة أخرى، ولكن اهتميت كثير منذ ثلاث أشهر  برسمهم من أجل تقديم الدعم والتشجيع للاعبين نظرا لفيروس كورونا الذي كان حائلا لتشجيع الجماهير للاعبين في الإستاد.

وفكرت في أن إستغلال موهبتي في الرسم وحبي للرياضة والزمالك في الدعم وحث اللاعبين عن الفوز وحصد البطولات وخاصا مع حاجة الفريق سيجعل منه طريقه مختلفة عن طريقة التشجيع المعتادة من الجماهير.

لماذا لم تفكر سارة من قبل في رسم أحد نجوم الأهلي؟ 

نظرا لحبي الشديد لنادي الزمالك لم أرد مطلقا رسم أي شئ خارج نطاق الزمالك، ولكن أن فكرت يوما في رسم أحد نجوم الأهلي سيكون كابتن الجوهري لما له من محبه في قلوب جماهير الزمالك.

هل اشتراكت سارة في معارض لنشر لوحاتها؟ 

شاركت في العديد من المعارض التابعة لكليتي بالإضافة إلى مشاركتي بشغلي الخاص من حفر وطباعة وبورتيرهات وقمت ببيع العديد من اللوحات لي ولكن بعيدا عن كرة القدم، نظرا لعدم وجود فكرة كهذه في الفن.

واتمني أن يكون هناك معرض فني لنجوم الكرة لأنه  سيكون شيئا موثرا لما لكرة القدم من حب في قلوب الكثيرين وأن هذا سيساعد أيضا على تسليط الضوء على نجوم الكرة المميزين.

مين أكثر لاعب من نجوم الزمالك فرحت سارة من استلامه لرسماتها؟

فرحت بجميع اللاعبين لأنه كان حلما بالنسبة لي أن أري نجوم الزمالك التي قمت برسمهم ولكنني فرحت أكثر بالكابتن شيكابلا والكابتن أحمد الأحمر.

مين هو قدوة سارة اسماعيل في الفن والرياضة؟ والي نفسها في يوم تبقي زيه؟

قدوتي في الرياضة الكابتن حازم إمام وفي الفن الفنان العالمي بيكاسو لما له من طموح عالي وما حققه من إنجازات.

ما هي طموحات سارة؟ 

أطمح في أن أمتلك اتيليه للرسم من أجل نقل موهبتي للآخرين وتعليم الكثير منهم لوجود العديد ممن يريد تعلم الرسم، وأن أعمل في الموقع الرسمي لنادي الزمالك، وأن أصل إلى أبعد حد بموهبتي في كل مايخص نادي الزمالك.