الأهلى ينهي مهمته المحلية بفوزه على مصر المقاصة برباعية قبل التحضير لنهائي أفريقيا

الأهلى ينهي مهمته المحلية بفوزه على مصر المقاصة

الأهلى ينهي مهمته المحلية بفوزه على مصر المقاصة برباعية   قبل التحضير لنهائي أفريقيا

حقق فريق مباراة الأهلي فوزا غاليا على نظيره المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الجيش بالسويس في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، قبل غلق صفحة الدوري وبدء التحضير لمباراته القادمة ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تقدم أحمد مودي للمقاصة من ركلة جزاء بينما سجل ثلاثية الأهلي محمد شريف هدفين ومحمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه بينما سجل أفشة الهدف الرابع للأهلي.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي الذي حاول جس نبض المقاصة لمعرفة نقاط القوة والضعف في خطوطه، خاصة من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها علي معلول وجونيور أجايي، في محاولة لفتح ثغرة من هذه الجبهة تمكنه من الوصول لمرمى الفريق الفيومي.

وهدد باسم مرسي مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بعد تصويب كرة مباغتة من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي كان لها بالمرصاد وأنقذ مرماه من هدف محقق، ووصل المقاصة إلى منطقة جزاء الأهلي في أكثر من كرة في أول ربع ساعة في محاولة لإحراز هدف التقدم على الفريق الأحمر ولكن يقظة الدفاع الأحمر حرمه من تحقيق مخططهم.

وألغى الفار ركلة جزاء لصالح الأهلي على المقاصة في الدقيقة 12 المباراة نتيجة عرقلة محمد شريف من قبل أحمد صبيحة، ولكن الفار ألغى ركلة الجزاء بسبب وجود شريف في منطقة التسلل، قبل أن يتصدى محمود حمدي، حارس مرمى المقاصة، لهجمة خطيرة قادها محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

وألغى محمود عاشور حكم مباراة الأهلي والمقاصة هدف للفريق الأحمر سجله محمد شريف في الدقيقة 23 من عمر المباراة، فيما أنقذ محمود حمدي حارس مرمى المقاصة مرمى فريقه من استقبال رأسية محمد شريف لاعب الأهلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

وسجل أحمد مودي لاعب المقاصة هدف التقدم لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 34 من عمر المباراة من ركلة جزاء، بعد عودة محمود عاشور لتقنية الفار التي استدعته لوجود إعاقة من قبل أيمن أشرف تجاه باسم مرسي.

وتعادل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التعادل لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين على استاد الجيش بالسويس في المباراة، في أول هدف يحرزه برأسه هذا الموسم.