الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري المصريرياضةنجوم الرياضة

الأهلي رغم الاداء الباهت يفوز بثنائيه علي صن داونز.. والحسم فى جنوب أفريقيا

 

تقرير / إسراء مصطفى

تغلب فريق الأهلي على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على استاد السلام، وينتظر لقاء الإياب فى بريتوريا.

 

أحرز هدفي اللقاء الوحيد طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

بدأ اللقاء بضغط أهلاوي وتوغل محمد شريف داخل منطقة الجزاء وتعرض إلى السقوط فى الدقيقة الأولى وحاول أفشة فى الدقيقة الثالثة التوغل من الجبهة اليسرى للمنافس ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ينجح فى تشتيتها دفاعات صن داونز.

 

ومنع حكم الراية في الدقيقة الرابعة محمد مجدى أفشة من فرصة انفراد بحارس صن داونز بداعي التسلل.

 

ومرر الناميبي بيتر شالوليل فى الدقيقة الخامسة كرة داخل منطقة الجزاء تمر إلى خارج مرمى محمد الشناوي وجرت محاولات من حسين الشحات من الجبهة اليمنى وسدد الكرة ونجح مدافع المنافس في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة السابعة.

 

وسدد في الدقيقة التاسعة محمد مجدى أفشة كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء تمر إلى جوار حارس صن داونز.

 

ونجح رامي ربيعة في الدقيقة 17 فى إبعاد إحدى الكرات الخطيرة داخل منطقة الجزاء وحصل في الدقيقة 18 رامي ربيعة على بطاقة صفراء بعد ارتكابه خطأ ضد لاعب صن داونز.

 

وأنقذت العارضة مرمى محمد الشناوى فى الدقيقة 20 من الهدف الأول بعد تسديد موتوبا لاعب صن داونز الكرة برأسه قوية تصطدم في العارضة.

 

وأحرز طاهر محمد طاهر فى الدقيقة 22 الهدف الأول في مرمى صن داونز من تسديدة قوية في مرمى الحارس وتعرض عمرو السولية للإصابة فى الدقيقة 25 عقب إرتكاب سيرينو خطأ ضده وتلقى العلاج بعد إيقاف حكم اللقاء المباراة ومنح حكم اللقاء بطاقة صفراء للاعب الأهلي بدر بانون في الدقيقة 27.

 

وأبعد بدر بانون فى الدقيقة 33 كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء وتعرض طاهر محمد طاهر إلى السقوط وخضع إلى العلاج.

 

وفى الدقيقة 35 اصطدم أونيانجو حارس مرمى صن داونز بمحمد شريف مهاجم الأهلي واضطر الحكم السنغالي إلى إيقاف اللقاء الخضوع الثنائى إلى العلاج وشهدت الدقيقة 43 تعرض أيمن أشرف الى الإصابة وانهمار الدماء من وجهه إثر اصطدامه بأحد لاعبو صن داونز.

 

وشهدت مجريات الشوط الثاني دفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني باللاعب ياسر إبراهيم بدلا من رامي ربيعة وفشل أفشة فى السيطرة على الكرة فى الدقيقة 46.

 

ومنح حكم اللقاء فرصة خطيرة فى الدقيقة 50 بيتر شوليلي بداعى التسلل وحذر الحكم السنغالي لاعب الأهلي المالي  إليو ديانج فى الدقيقة 52 بعد دفعه بقوة سرينو نجم صن داونز وكاد بدر بانون أن يهدى صن داونز فرصة خطيرة من خطأ بعدما مرر الكرة وينجح لاعب صن داونز في السيطرة عليها إلى أنها تخرج الى ضربة ركنية فى الدقيقة 55.

 

وفى الدقيقة 56، نجح  ياسر إبراهيم فى إبعاد الكرة من أمام الخطير موتوبا، وكاد نيبوزا فى الدقيقة 58 أن يسجل هدف التعادل من ضربة رأسية أبعدها محمد الشناوي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

 

ونجح صلاح محسن فى إضافة الهدف الثاني فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بعدما استغل خطأ فادح ارتكبه أونيانجو حارس مرمى صن داونز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى