الدوري المصريعاجل

الأهلي يقسو علي بيراميدز 2-1ويصعد لنصف النهائي بكاس مصر

 

تأهل فريق النادي الأهلي إلى نصف نهائي كأس مصر في نسختها الماضية (موسم 2020-2021) ، عقب الفوز على بيراميدز بهدفين لواحد ، ليضرب موعدا مع بتروجيت ، فى البمارة التى جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي،  برغم الخطأ الفادح من حارس الأهلي محمد الشناوي.

 

وثأر النادي الأهلي لنفسه من بيراميدز ، بعد أن خسر مباراتيه السابقتين أمام بيراميدز في بطولة كأس مصر موسمي 2017-2018، و2018-2019.

وسجل الهدف الأول النادي الأهلي طاهر محمد طاهر فى الدقيقة 18 من زمن المباراة من رأسية خادعة لشريف إكرامي حارس بيراميدز على أثر الضربة الركنية من الناحية اليسري نفذها باتقان محمد مجدي أفشة .

وسجل حسام حسن الهدف الثاني للأهلي من هجمة مرتدة سريعة للنادي الأهلي أنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة بينية بإتجاه حسام حسن المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة جزاء بيراميدز والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وسجل هدف حفظ ماء الوجه لبيراميدز رمضان صبحي من ضربة جزاء فى الدقيقة 90+5 بعدما وضع الكرة على يمين الحارس محمد الشناوي .

وينتظر نادي الزمالك في المباراة النهائية ، الفائز من مباراة بتروجيت والأهلي فى نصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي ، بعد فوز الفارس الأبيض فى نصف النهائي الأول على حساب أسوان بنتيجة 2-1.

ملخص الشوط الأول

وشهدت الدقيقة 13 أول خطورة فى المباراة لصالح بيراميدز من تسديدة خطيرة عن طريق عبد الله السعيد من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

سجل الهدف الأول للنادي الأهلي طاهر محمد طاهر فى الدقيقة 18 من زمن المباراة من رأسية خادعة لشريف إكرامي حارس بيراميدز على أثر الضربة الركنية من الناحية اليسري نفذها باتقان محمد مجدي أفشة .

وشهدت الدقيقة 25 محاولة هجومية لبيراميدز بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن فخر الدين بن يوسف من ترويضها بشكل جيد ثم سدد مقصية خلفية ضعيفة نسبيا وضعت الكرة سهلة في أحضان الحارس محمد الشناوي.

وقام نادي بيراميدز بالتبديل الأول إضطراريا عقب إابة حسين السيد ليدفع تاكيس جونياس بأحمد سامي بدلا منه فى الدقيقة 33 من زمن المباراة .

وشهدت الدقيقة 39 تسديدة خطيرة عن طريق إسلام عيسى لاعب بيراميدز من داخل منطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها الحارس محمد الشناوي وأبعد الكر إلى ركلة ركنية.

وفى الدقيقة 41 سنحت محاولة لبيراميدز عن طريق إسلام عيسى لإختراق منطقة جزاء النادي الأهلي من الجبهة اليمنى لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاع القوي لأحمد نبيل كوكا لتتحول الكر بالنهاية إلى ركلة مرمى.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الاهلي احداث الشوط الثاني بنزول صلاح محسن بدلا من محمود وحيد قبل أن شهدت الدقيقة 47 تسديدة أرضية قوية عن طريق فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وشهدت الدقيقة 51 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد بالمرمى من داخل منطق الجزاء لكنه مرر الكرة بشكل غريب وغير متقن بعيد عن زميله صلاح محسن ليتدخل الدفاع سريعا ويتمكن من إبعاد الكرة.

رد عليها فريق بيراميدز بمحاولة هجومية بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى لتصطدم بالعارضة العلوية وتتحول إلى ركلة مرمى فى الدقيقة 53.

وفى الدقيقة 60 سنحت محاولة هجومية خطيرة لبيراميدز بعد خطأ فادح من ياسر إبراهيم في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء نجح لاعبي بيراميدز في استخلاص الكرة وتمريرها لفخر الدين بن يوسف الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وشهدت الدقيقة 73 تبديل للنادي الأهلي بخروج محمد شريف ليحل مكانه حسام حسن ، كما دفع تاكيس جونياس بتراوري على حسب فخر الدين بن يوسف وابراهيم توريه بدلا من عماد دونجا أعقبها سامي قمصان بتغيرين بنزول طارق زياد مكان طاهر محمد ونزول كريم فؤاد بدلا من محمد هاني .

وسجل الهدف الثاني للأهلي حسام حسن من هجمة مرتدة سريعة للنادي الأهلي أنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة بينية بإتجاه حسام حسن المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة جزاء بيراميدز والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى فى الدقيقة 90+2.

وسجل هدف حفظ ماء الوجه لبيراميدز رمضان صبحي من ضربة جزاء فى الدقيقة 90+5 بعدما وضع الكرة على يمين الحارس محمد الشناوي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى