«الاء باسم»تكشف خمس خطوات لتصبحي مصممة أزياء ناجحة ومشهورة

«الاء باسم»تكشف خمس خطوات لتصبحي مصممة أزياء ناجحة ومشهورة

 

أحياناً تصميم الأزياء يبدو كوظيفة أحلام،  وتكشف مصممة الأزياء  الاء باسم ، عن الخطوات التي عليك اتباعها لتصبحي مصمّمة أزياء ناجحة.

 

ولكن تذكري، قد تحتاجين إلى ثلاث أو أربع سنوات لتحقيق ذلك، لذا كوني صبورة.

تعرف علي اهم الخطوات الخمس:

1-  أبقي على مذكرة بحث: اكتبي فيها ما هو نوع الموضة التي تصنعها كل شركة. تدعى هذه فئات الموضة. بعض الأمثلة عنها: أكسسوارات، أزياء ولادية، أحذية... قرّري أي فئة تهمك أكثر.

 

2-  ابدئي بتحضير بورتفوليو مع صور عن تلك الفئة: إذا كنت تريدين إضافة اسكتشات من تصميمك افعلي ذلك. اصنعي قائمة بأسماء الشركات أو الماركات التي تعمل في تلك الفئة، وأضيفي تصاميم من مصمميك المفضلين والذين قد يعتبرون مصدر إلهامك.

3-  أبقي على كل مصادر الوحي: تابعي مجلات الموضة وابقي متابعة لأحدث صيحات وخطوط الموضة. وأبقي على دفتر تكتبين فيه كل أفكارك في حقيبتك لتكتبي كل الأفكار التي تتوارد إليها والإلهام الذي يأتيك من مختلف الأشياء من حولك.

4- خذي درساً بالرسم والسكتش: تعلمي كيف ترسمين التصاميم لتفهمي طريقة انسياب الأقمشة. إذا وجدت صفاً للرسم الحيّ خذيه أيضاً. إذا كنت لا تقدرين على رسم الأشخاص الحقيقيين، ابدئي بالرسم نقلاً عن صور. استخدمي ورق النسخ لترسمي فوق صور العارضات من المجلات. ثم اجعليهن أنحف وأطول من أجل التأثيرات الدرامية. تعلمي عن الألوان ومزجها. لاحظي أي ألوان تتناسق معاً وكيف يتم تجميع مجموعات الألوان. ركزي على رسم الموضة الحقيقية.


5-أحضري عارضة مزيّفة بوسعك أن تلصقي عليها الدبابيس لتري كيف تلائم الأقمشة الأجسام. بوسعك تعلم ذلك في صف خياطة أو في دورة تصميم متخصّصة. إذا أردت أن تدخلي جامعة تصميم الأزياء لا تتردّدي!


يذكر أن الاء باسم الكمبر ، حاصله على شهاده تصميم الازياء من دار الازياء العراقيه عام 2018 ،و طموحها الوصول للعالميه وانشاء اول دار ازياء عراقي ينافس الدور العالميه ، حيث جاءت شهرتها نتيجه العمل الجاد والتفاني في الانجاز.


وتقوم الاء باسم ، باصدار كميات من التصاميم ذات قصات مميزه وبارقى الخامات وادق التفاصيل من ناحيه العنايه باحترافيه؛  بتصميم وخياطه القطع مع وجود كادر متكامل ومتميز وذو خبره عاليه بهذا المجال ،بالاضافه الى لمسات التطريز والشغل اليدوي المضاف الى بعض القطع وايضاً التنويع بالقصات التي تتناسب مع كافه المتطلبات للجمهوروتشمل جميع الفئات العمريه للنساء ابتداء من عمر ال١٦ عام 
مما ساعد على زياده زبائن براند AYA fashion وتوسع اسم البراند ليصل الى كافه مدن العراق؛ والوطن العربي لاسيما دول الخليج ومصر ولبنان والاردن وسوريا والجزائر وغيرها من الدول العربيه وبعض الدول الاجنبية.