أخبار مصر

الانتحار قرار ام هروب..«في كل40ثانيه يفقد الانسان حياته»

 

بقلم / خلود احمد محمد
 

هو قتل الشخص نفسه عمدا، ويرتكب هذا بسبب اليأس، والذي يؤدي الي اضطراب نفسي مثل “”الاكتئاب او الهوس الاكتئابي او الانفصام او إدمان الكحول او تعاطي المخدرات”” وغالبا ما تؤثر عوامل الاجهاد مثل «الصعوبات الماليه» او المشكلات في «العلاقات الشخصيه».

 

وقد اعلنت بيانات «لمنظمه الصحه العالمية» بأن «75%» من حالات الانتحار بسبب متوسط الدخل وسكان الدول الفقيره. وتعددت طرق الانتحار مثل(الشنق او التسمم بالمبيدات الحشريه او اخذ كمية كبيره من انواع البرشام او الاسلحه الناريه او قطع الشراين. اعلنت منظمة الصحه العالميه يوم الاثنين 9سبتمبر2019ان 800الف شخص تقريبا يمتون كل عام عن طريقة الانتحار. فكثرة نسبة المنتحرين في الاعوام الاخيره بشكل كبير تحت عجلات القطار واسفل الاراضي ومن اعلي الابراج فقد هانت علي العباد انفسهم. فقال الله تعالي””ولا تقتلو انفسكم ان الله كان بكم رحيما””: النساء 29:

 

وعن حديث ابي هريره رضي الله عنه ان النبي صلي الله عليه وسلم قال (من تردي من جبل فقتل نفسه، فهو في نار جهنم خالدا مخلدا فيها ابدا، ومن تحسي سما فقتل نفسه، فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها ابدا، ومن قتل نفسه بحديده فحديدته في يده بجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها ابدا) رواه بخاري ومسلم. فان الانتحار ما هو الا وسيلة هرب من الحياه الذي وهبها لنا الله فليس من حق احد ان ينهي هذه الحياه الا من خلقها فلا تفرطو في انفسكم وعودو الي الله سبحانه وتعالى والتمسك بإيمان قوي والتحلي بالصبر والثبات، حتي يقضي الله امره، وهو علي كل شئ قدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى