التعادل الإيجابي ، تألق ساديو ماني ، وتحقيق رقم قياسي للفرعون المصري

٢٠٢٠١٠١٧_١٥٥٣٠٥

عادل الدمياطي 

حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة إيفرتون وضيفه ليفربول، في ديربي الميرسيسايد، الذي إقيم على ملعب جاديسون بارك، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.

تقدم ليفربول في الدقيقة الثالثة عن طريق نجمه السنغالي ساديو ماني، بعد تسديدة قوية من عرضية مميزة من زميله أندريا روبرتسون.
وأدرك التعادل في الدقيقة “19” من اللقاء، مايكل كين مدافع إيفرتون التعادل لفريقه، عبر ضربة رأسية فشل في التعامل معها الحارس أدريان.

واستطاع في الدقيقة “72” من المباراة، أن يسجل المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول، عن تسديدة قوية فشل في التعامل معها الحارس بيكفورد
وخطف في الدقيقة “81” من اللقاء، المهاجم المميز كلفيرت لوين التعادل لإيفرتون من ضربة رأسية مميزة، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكاس دين.

واشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء للبرازيلي ريتشارلسون مهاجم إيفرتون، بسبب تدخله العنيف على تياجو ألكانتارا لاعب وسط ليفربول في الدقيقة “89”.

ونجح في الدقيقة “92” من عمر اللقاء، جوردان هيندرسون قائد ليفربول، في تسجيل الهدف الثالث لفريقه عبر تسديدة أرضية في شباك ايفرتون لكن حرمة الفار من تحقيق الثلاث نقاط الاغلي في هذة الجولة.

والجدير بالذكر أن صلاح سجل هدفه ال 100 بقميص ليفربول خلال 159 مباراة.