تعليم وجامعات

«الشرقاوي» يستقبل سفير دولة جنوب السودان والوفد المرافق له 

كتب/ محمد البدوي 

استقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، صباح اليوم، بمكتبه السيد جوزيف موم سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة والوفد المرافق لسيادته السيد مايكل ميثانق الملحق الثقافي للسفارة، والسي مدوث يل الوزير المفوض. 

وتأتي الزيارة في إطار متابعة المسئولين بسفارة جنوب السودان لأحوال للطلاب الوافدين الدارسين بمختلف كليات الجامعة، وكذا الاطمئنان على كافة ما يتعلق بهم فيما يخص دراستهم واقامتهم في بلدهم الثاني مصر. 

وعلى هامش الزيارة التقى وفد جنوب السودان بالسيد الدكتور علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين وممثلين عن طلاب جنوب السودان بالجامعة، وذلك للاطمئنان على الطلاب وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجه البعض. 

وصرح “الشرقاوي” أن جامعة السويس لا تدخر جهدا في تذليل كافة ما يواجه الطلاب الوافدين من عقبات أثناء فترة دراستهم في مصر، موضحا أنه قد تمت الموافقة بناء على التواصل بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير البترول والثروة المعدنية على معاملة الطلاب الوافدين بالجامعة نفس معاملة المصريين فيما يتعلق بالتدريب في شركات البترول المصرية، فضلا عن السماح للوافدين بالإقامة في المدينة الجامعية في أي وقت خلال العام تيسيرا عليهم. 

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها للسيد سفير جنوب السودان، حيث ترتبط جامعة السويس وتختصاصاتها الفريدة بعلاقات وثيقة وقديمة بجنوب السودان، حيث يدرس في الجامعة قرابة ٢٥٠ طالب وطالبة في مختلف كليات الجامعة،  وتسعى الجامعة بما لها من موقع جغرافي مميز وتخصصات غير نمطية لاستقطاب طلاب القارة السمراء للدراسة بين أروقة جامعة السويس ضمن مبادرة أدرس في مصر، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى