أخبار مصرصحة
أخر الأخبار

الصحة تجيب عن تسأول ”هل يكتسب فيروس كورونا مناعة ضد اللقاح”

 

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا فى وزارة الصحة والسكان أن لقاحات كورونا المتنوعة هي الوسيلة الوحيدة للحصول على مناعة للوقاية من عدوى الفيروس وعدم حدوث مضاعفات خطرة حال الإصابة بالفيروس .

وتابع الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : علميا من الوارد حدوث مناعة ضد اللقاح و حتى الآن كافة اللقاحات تعمل بشكل جيد وفعال لمواجهة الفيروس وتحوراته المختلفة ومعدل الإستجابة عالى للغاية والدليل هو الحالة المناعية الكبرى التي وصل لها المجتمع .

وأكد أن جميع لقاحات كورونا فعالة للغاية وتعطى الحماية المناسبة ولا يوجد دليل علمى على حدوث مناعة للفيروس من اللقاح وتابع : كافة الأدوية فى البرتوكول العلاجى عالية الجودة والفاعلية ويتماثل بها المريض للشفاء سريعا .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى