حوارات الساعةعاجل
أخر الأخبار

الفنانة الشابة رحاب السيد فى حوار خاص لموقع «حوار الساعة»

 

حوار : أميرة شريف

مازلنا نعلم وندرك بأن الرسم ليس فقط فن وموهبة، بل إبداع فالفنان يبدع فى رسامته بشكل مختلف إلى حد ما، فيخرج حزنه وهمومه بالرسم وكذلك مشاعرة التى تعبر عن السعادة ايضاً تظهر بلوحاته. الرسم يعبر عن مشاعر الشخص الكامنة بداخله، الفنان يعتبر بأن ألوانه ولوحته هم أدواته التى لا يريد غيرها، فهى تعتبر ادوات للحرب، يحارب بها ما يريد أن يرسمه ويظهره للجميع.

أخبرينا بشخصكم الكريم ؟

رحاب السيد مخلوف، أبلغ من العمر نحوِ ١٩ عاماً، انتمى إلى محافظة كفر الشيخ تحديداً بلطيم، ادرس بكليةِ التجارةَ بجامعةِ كفر الشيخ.

إذا رحاب، كيف عرفتٍ بانكٍ تملكين موهبة الرسم ؟

 

موهبة الرسم موجودة بداخلي منذ الطفولة، ولكن أصبحت أعمل على تطويرها خاصة في المرحلة الثانوية، وبدأت أكافح بها عندما التحقت بالجامعة.

 

حدثينا رحاب عن أول لوحة قمتٍ رسمتها ؟

اول لوحه، كانت مختلفة إلى حد ما حيث كانت عبارة عن فتاة تقوم برسم ذاتها، كنت من خلال تلك الرسمة اعبر عن الحرية.

 

ما هى الأدوات الى تستخدمينها فى الرسم احياناً ؟

بالنسبة لى ليس هناك ادوات محددة ولكنى أفضل أن استخدم اداة أستطيع من خلالها الوصول إلى نتيجة فعلية وإذا كانت غير متوفرة لدى أحاول على قدر المستطاع أن أقوم بصنعها.

هل قمت بتمزيق لوحة لكٍ من قبل ؟

لا لم أمزق اي لوحة، كنت احتفظ بتلك اللوحات لاجل
المقارنة بين اللوحات القادمة، وان أحدد الفرق بين اللوحتين.

هل واجهتك صعوبات اذكرى لنا أبرزها؟

نعم بالفعل، وكان ابرز تلك الصعوبات، أن الاهل كانوا رافضين فكرة الرسم، ولكني تغلبت على ذلك ومن ثم اقنعتهم انني سالتحق بكلية الفنون الجميلة ولكن الحظ لم يقف معى، ولكن استطعت ان اعتمد على ذاتى فى الرسم بشكل أكبر، ومن ثم أصبحت معروفة في المجال، وفى الوقت الحالى اقوم بتعليم الاطفال الرسم.

ما هي أكثر الرسمات التى نالت على إعجابك، صفى لنا عن ماذا كانت تعبر؟

اكتر الرسمات التى بالفعل نالت على إعجابي وإعجاب الجميع كانت لوحة لمزيج بين البشر والطبيعة والحيوان، فكانت من أكثر اللوحات التي أطالت فى رسمتها.

 

 

الفنان يعتبر دوماً ان الرسم اداة للخروج من الواقع المؤلم الذى يعيشه الانسان هل توافقين على ذلك ؟

أرى فى تلك النقطة تحديداً أن الرسم يعتبر عالم خاص مختلف بكل فنان يستطيع ان يهرب إليه عندما يصبح العالم الحقيقى أصعب، الرسم يعتبر حياة متواجدة داخل حياتنا، كفيل ان يخرجنا من اي تعب او حزن.

حدثينا عن دور الأسرة، من كان يدعمك فى هذا الفن ؟

العائلة كانت رافضة بشدة أن التحق بمجال الرسم، ولكن والدتي كانت دوماً ومازالت اكبر داعم، فكانت متواجدة بجواري في كل جديد أطمح إليه.

من أول من اكتشف موهبتك وكان داعم لكٍ؟

الفنان زياد منير، عمل على مساعدتى بشتى الطرق.

حدثينا عن طموحاتك الفترة القادمة، هل تحملين بالسفر إلى الخارج او ما إلى ذلك ؟

 

افكر فى تعليم الرسم للغير قادرين، اريد ان اوصل تلك الموهبة بشكل كبير، وأن أترك أثر خاص بى فى المجال نفسه ، بالإضافة إلى أن تصبح لوحاتى معروفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى