القبض على تشكيل عصابي مكون من ٣ أشخاص بتهمة التزوير والنصب

القبض على تشكيل عصابي مكون من ٣ أشخاص بتهمة التزوير والنصب


استطاعت القوات الأمنية، من ضبط تشكيل عصابى ضم 3 أشخاص من محافظة بورسعيد، تخصص نشاطهم فى تزوير شهادات صحية منسوب صدورها لجهات حكومية، مستغلين فى ذلك طبيعة عملهم كونهم المنوط بهم إصدار تلك الشهادات.

وبعد التحريات تأكد قيام المتهمين بالاحتيال على المواطنين من راغبى الحصول على الشهادات الصحية، التى تفيد خلوهم من الأمراض المعدية وكونهم لائقين صحيًا لمزاولة الأعمال، وخاصةً فى مجال الأغذية، واستخراج تلك الشهادات وعليها توقيعات مقلدة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية منسوب للجهة التى يعملون بها وذلك مقابل مبالغ مالية .

حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من سيدة مقيمة بدائرة مركز شرطة سوهاج،  بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليها، والاستيلاء منها على مبالغ مالية، بزعم مقدرته على إلحاق نجلتها بإحدى الجهات الحكومية، زاعمًا لها علاقته الوطيدة ببعض المسئولين «خلافًا للحقيقة».

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، صحة الواقعة، وتبين قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية مقيم بسوهاج، بممارسة نشاطًا إجراميًا تمثل فى النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تعيينهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد، خلافًا للحقيقة.

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى، زاعمًا مقدرته علي تعيين نجلها، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على فرص العمل، أو إسترداد أموالهم .

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.