حوادث

القوى العاملة : تعيين 426 شاباً..وتحرير  40  محضرا.. وغلق 20 منشأة مخالفة للقانون بدمياط

 

 أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 512 شاباً ، منهم 4 شباب من ذوي الإحتياجات الخاصة  في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى  من خلال شهادات القيد  المرتدة “كعب العمل”، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 683 شاباً ،  كما تم استخراج 717 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة.  

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 195 منشأة بنظام الدوري والحملات ، والإعادة على 108 منشآت أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 11 محضراً ، وبحث 3 شكاوى.

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الاطروش مدير المديرية ، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر أبريل  الماضي  بالتفتيش على 188 منشأة ، وإعادة التفتيش على 118 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 40 محضراً سلامة وصحة مهنية ، وعمل 20 مذكرة غلق إداري ، وعمل 5 ندوات توعية ،  فضلاً عن تلقى 47 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 18 شكوى منهم ، و 2 شكوى منها مستوفاة ، و 27 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً و إجتماعياً قامت المديرية بصرف منح  بلغت 2000 جنيه للرعاية الاجتماعية لعامل من المسجلين بالمنظومة.

وفى مجال التدريب المهنى ، قامت المديرية بعمل دورة تدريبية على مهنة كهرباء المنازل لـ 10 متدربين ، و دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة بقرية أبو راشد ، كما يتم التدريب على مهنة التفصيل والحياكة لـ 15 متدربة بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة.

وأضافت مدير المديرية ، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 415 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى