أخبار مصر
أخر الأخبار

فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للبورد العربي عن « التحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية »

 

كتب: ضحى أبو الفتوح

بالأمس الجمعة 30 سبتمبر بدأت فعاليات المؤتمر بعنوان التحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية وقد أضافت دكتورة فاطمة اللواتيه بأن التحول الرقمي له العديد من المزايا والايجابيات بالإضافة إلى بعض السلبيات ولكنه يحتوي على مميزات أكثر من سلبياته ومن ضمن المزايا التي ذكرتها قالت أن التحول الرقمي يمكنه أن يتغلب على حل مشكلة البطالة وتطرقت إلى العديد من الإيجابيات الأخرى، بالإضافة إلى التعرف على خصائص المناهج الرقمية.
وبذلك قد انتهت الجلسة الأولى لليوم وبدأت الجلسة الثانية التي كانت تديرها دكتور لبنى العجمي. حيث بدأت دكتور نورا إبراهيم الجلسة الثانية وتطرقت إلى الحديث عن حوكمة الأمن السيبراني للقطاعات العامة والخاصة وكيفية مواجهة المخاطر ومكافحة الجرائم الالكترونية التي أصبحت يقع فيها الكثيرون. وتابع دكتور مطهر الريدة موضحًا أهمية التكنولوجيا الحديثة وسرعة الوصول والانتشار الكترونيًا التي أصبحت تفوق سرعة البرق في الانتشار، ومنها قدم لنا تعريفًا مهمًا لحوكمة الإعلام الرقمي، مضيفًا التحديات التي تواجه التحول الرقمي، وأقسام حوكمة الإعلام.

 

وبعدها قالت دكتورة نجلاء الحسين أن التحول الرقمي ومراحل تطوره والتعامل به اثر بشكل كبير في التعامل مع الصم والبكم حيث هناك منهم من تفوق في استخدام التكنولوجيا بسبب الوسائل المتوفرة لتعلم الصم والبكم وبذلك قد اوشكت جلسات اليوم على الانتهاء وبدأ نقاش وتشكيل لجنة صياغة دار حوارها دكتور محمد الغريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى