الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري المصريرياضةنجوم الرياضة

المحله تلتهم الأهلي علي ارضها بهدف نظيف وتحرمه من ملاحقة المتصدر

 

خطف فريق غزل المحلة انتصاراً ثميناً على حساب ضيفه الأهلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المحلة، ضمن منافسات الجولة الـتاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسجّل أشرف سيد هدف أصحاب الأرض الوحيد، في الدقيقة 35 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وفشل الأهلي في تقليص الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك، الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 41 نقطة، حيث تجمد رصيد النادي الأهلي عند 37 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب ولعب مباريات أقل، بينما واصل فريق غزل المحلة نتائجه الطيبة ورفع رصيده إلى 27 نقطة، ارتقى بها للمركز الثامن في جدول الترتيب متساوياً مع إنبي.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وغزل المحلة .. تقدم لأصحاب الأرض بتسديدة أشرف سيد وغياب خطورة الضيوف

وبدأ غزل المحلة اللقاء بالضغط على دفاع الأهلي، وأطلق عبده يحيى رأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء.

وجاء الرد سريعًا من النادي الأهلي، بتسديدة خطيرة من الجناح حسين الشحات في الدقيقة الخامسة، لكن الحارس عمرو شعبان تصدى لها ببراعة.

وعاد المحلة ليهدد مرمى الأهلي بتسديدة من أشرف سيد في الدقيقة الرابعة عشر، لكن أمسكها الحارس محمد الشناوي على مرتين.

وجاءت أخطر فرص الأهلي عن طريق حسين الشحات، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس عمرو شعبان واصل تألقه وتصدى مجدداً في الدقيقة الخامسة عشر.

وتعرض هاني عادل الظهير الأيمن لفريق غزل المحلة لإصابة في ركبته في الدقيقة 29 من زمن اللقاء، بعد التحام مع طاهر محمد طاهر جناح الفريق الأحمر، ودخل الجهاز الطبي لعلاجه لكنه لم يستطع استكمال اللقاء وخرج على النقالة.

وأجرى فريق غزل المحلة تبديله الأول اضطراريًا بدخول يحيى حامد بدلاً من هاني عادل المصاب في الدقيقة 34 من زمن اللقاء.

وسجّل غزل المحلة هدف التقدم في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول، بعد ركلة حرة مررها هشام عادل إلى أشرف محمد سيد، الذي أطلق تسديدة صاروخية عجز الحارس محمد الشناوي عن التصدي لها.

وطالب محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي باحتساب ركلة جزاء لصالحه، لكن الحكم محمد معروف أمر باستئناف اللعب.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي وغزل المحلة.. مرتدات أصحاب الأرض الخطيرة وتبديلات موسيماني الهجمية

ودفع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالثنائي وليد سليمان ومحمود وحيد بدلاً من أحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر قبل انطلاق أحداث الشوط الثاني.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من لاعبو الأهلي، حيث انطلق محمد شريف بعد تمريرة من قفشة ليوقفه المدافع محمد فتح الله ويتحصل على بطاقة صفراء، وسط مطالبات من لاعبي الأهلي بمنحه البطاقة الحمراء، وسدد وليد سليمان الركلة الحرة عالياً بعيداً عن المرمى.

واستمر الأهلي في الضغط الهجومي، بينما اعتمد غزل المحلة على الهجمات المرتدة، وكاد أن يسجل من خلالها الهدف الثاني في الدقيقة 61، بعد تمريرة من يحيى حامد وصلت إلى إسلام فؤاد داخل منطقة الجزاء الذي سددها بجوار القائم.

وعاد غزل المحلة ليهدد مرمى الأهلي مجدداً من هجمة، قادها الجناح عبده يحيي الذي انطلق في الجبهة اليسرى لأصحاب الأرض، في الدقيقة 63، ليرسل كرة عرضية أرضية متقنة نحو هشام عادل، الذي سددها من لمسة واحدة بقوة لتمر فوق عارضة الحارس محمد الشناوي.

ودفع موسيماني بالمهاجم والتر بواليا على حساب لاعب الوسط عمرو السولية في الدقيقة 65، ليتحصل المهاجم الكونغولي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 67.

وأجرى الأهلي تبديله الرابع بدخول المهاجم مروان محسن على حساب محمد شريف في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وأرسل محمد هاني عرضية في الدقيقة 83، ارتقى لها محمد مجدي قفشة وسددها برأسه لكنها وصلت سهلة في يد الحارس عمرو شعبان.

ودخل صلاح محسن بديلاً لمحمد هاني في صفوف الأهلي في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

وكاد صلاح محسن أن يدرك هدف التعادل لصالح الأهلي في الدقيقة 90، بعد عرضية من محمد مجدي قفشة، ارتقى لها محسن وسددها برأسه لتمر فوق العارضة بقليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى