تعليم وجامعات

الملحق الثقافي المصري بلندن يستقبل وفدا من الكلية الملكية البريطانية

 

إستقبلت اليوم الدكتورة رشا كمال مدير المكتب الثقافي المصري التابع للسفارة المصرية بلندن وفدا من الكلية الملكية البريطانية لإدارة الأعمال.

تضمن اللقاء الحديث عن كيفية مشاركة الكلية في مبادرة إدرس في مصر وكيفية مساهمة الكلية في زيادة أعداد الطلاب العرب والأفارقة لدراسة جزء من دراستهم في مصر بدلا من الذهاب إلي المملكة المتحدة مباشرة.

وصرح الدكتور وليد مختار المدير الإقليمي للكلية الملكية البريطانية في مصر بأن الكلية تستطيع إستقطاب أعداد أكبر من الطلبة المصريين الراغبين في الدراسة في إنجلترا ليقوموا بدراسة الجزء الأكبر في مصر تماشيا مع توجهات الحكومة المصريى في تقليل نفقات الطلاب المصريين بالخارج والتي تقدر بأكثر من عشرة مليارات جنيها سنويا.

وقال مختار انه تم خلال اللقاء مناقشة عمل بروتوكول تعاون بين الكلية وبين الجامعات المصرية لدراسة المناهج البريطانية فى ظل اهتمام الحكومة بزيادة الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية علي أرض مصر.

من جانبها قالت دكتورة رشا كمال بأن المكتب الثقافي المصري بلندن يرحب باستقبال المؤسسات التعليمية البريطانية للتعرف علي الفرص المتاحة وكيفية العمل في مجال التعليم في مصر مما ينعكس علي جودة العملية التعليمية المقدمة للطالب المصري.

 

وفي نهاية اللقاء تم إهداء شهادة تقدير من الكلية الملكية البريطانية للدكتورة رشا كمال تقديرا لمجهوداتها الكبيرة في دعم العملية التعليمية في مصر وإستقطاب الشراكات التعليمية المتميزة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى