الميكروب الحلزونى أو جرثومة المعدة اسباب المرض وعلاجه والقضاء عليه نهائيا بالأعشاب

FB_IMG_1601466384809

 

بقلم//محمد واكد

الميكروب الحلزوني أو جرثومة المعدة كما هو شائع بين الناس يعانى منه كثير من الناس الصغار والكبار فيجب أن  يعرف الجميع  السبب الرئيسي لهذه الجرثومة بأنه بكتيريا من النوع الحلزوني التي تعيش بالوسط الحامضي وتعتبر المعدة هي المكان الأمثل لنمو هذه البكتيريا والتكاثر بها، حيث تنمو بالجزء السفلي من المعدة وتفرز مادة اليوريا التي تعمل على تلف جدار المعدة بعد ذلك تعمل هذه البكتيريا على التسبب بالقرحة من ثم ثقب بطبقة المعدة أو الإثني عشر وبعد ذلك تؤدي إلى النزيف وهنا تكمن خطورة هذه الجرثومة. أسباب الإصابة بجرثومة المعدة تناول كميات كبيرة من مضادات الالتهاب ولفترات طويلة مثل الأسبرين والبروفين وما يشبههم. تناول المشروبات الكحولية. تناول الأغذية الدسمة والدهون المشبعة بكميات كبيرة. التدخين. طرق انتقال العدوى عن طريق النفس بين الشخص المصاب والسليم. عن طريق البراز. عن طريق الطعام والشراب. أعراض الإصابة بجرثومة المعدة ألم في أعلى البطن. حرقة في أسفل المعدة. نقص بالوزن وخمول شديد. القيء والغثيان. التجشؤ والشعور بالنفخة. الحموضة بالمعدة. طرق الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة تجنب تناول المأكولات الدسمة والدهنية الكثيرة. تجنب الكحول والمشروبات الغازية والمنبهات بكثرة. تجنب تناول المنبهات والأدوية من غير الحاجة لها.

وأما عن طرق العلاج فى الطب البديل لجرثومة المعدة بالأعشاب أولا المستكة تسمى الساحرة وهى  تعمل على قتل البكتيريا على الموجودة بالمعدة وتساعد بالتخلص من الجرثومة. الشاي الأخضر  يتم شرب الشاي عدة مرات يومياً ليتم التخلص من الجرثومة تماماً.

ثانيا الميرامية والبابونج

وهي من الأعشاب الطبية التي يتم تحضيرها ببساطة ومتوفرة بكافة محلات العطارة  ويتم غلي الماء من ثم تحليته بالسكر بعد ذلكك يتم وضع الميرامية مع البابونج ويتم تغطية الوعاء لمدة خمس دقائق من ثم يتم غليها مرة أخرى ويتم شربها ساخنة.

ثالثا العرقسوس وبه أعلى نسبة كيرتوزون طبيعى يتم خلط ثلاث ملاعق من عرق السوس المطحون مع كأس من الماء ويتم شربه ثلاث مرات باليوم حتى يتم الشفاء.

رابعا الخل والرسول صلى الله عليه وسلم وصانا بالخل فى حديث له قائلا (نعم الادام الخل)لما فيه من فوائد كثيرة وطريقته يتم خلط مقدار متساوي من الماء و الخل ويتم تناولهم مرتين يومياً.بعد الاكل حتى لاينزل على معدة فارغة فيضرها

خامسا الزنجبيل هو شراب أهل الجنة قال تعالى (ويسقون  فيها گأسا كان مزاجها زنجبيل)كفانا فخرا أن ذكره ربنا فى كتابه العزيز وطريقته يتم تناول الزنجبيل مع الماء أو تناوله على شكل بودرة بمقدار نصف ملعقة مرتين يومياً.

وأخيرا دبس الرمان وهو متوفر عند العطار يتم تناول دبس الرمان بمقدار ملعقة واحدة يومياً حتى الشفاء الكامل