بارزاني وفياض يؤكدان على أهمية التعاون لمواجهة التحديات

F8228178-22F3-415A-AD7A-6FB22BC1FCD9

 

وليد محمد

استقبل الزعيم الكردى مسعود بارزاني، اليوم الأحد، فالح فياض رئيس هیئة الحشد الشعبي و الفريق أمير يارالله رئيس أركان القوات العراقية.

خلال اللقاء تمت مناقشة الأوضاع السياسية و التحديات الراهنة أمام استقرار العراق وسبل مواجهة هذه الأخطار وتم تبادل الآراء حول أهمية التنسيق و التعاون الأمني بين الحكومة المركزية و الإقليم.

و تم تسليط الأضواء على سبل وًكيفية اتخاذ الخطوات الجدية لتطبيع الأوضاع في المناطق الكردستانية المتنازع عليها خارج الإقليم حسب الدستور،
وأكد الزعيم بارزاني على دعمه لاستقرار العراق مؤكدا أن استقرار العراق محل اهتمام إقليم كردستان.

وحول الزيارة أشار شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة إلى أن العراق يمر في الوقت الحاضر بمرحلة حرجة جراء وباء كورونا و التحديات السياسية و الظروف المالية والهجوم على البعثات الدبلوماسية، والتي تزيد من زعزعة الاستقرار وهذا يحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل درء الأخطار.

وأضاف حبيب أن بعض من هذه المشاكل ناتجة من تصفية حسابات قوى و أطراف على أراضي العراق التي تسبب المشاكل و الصعوبات للعراقيين.

وأكد حبيب أن الكرد و الحزب الديمقراطي الكردستاني و الزعيم مسعود بارزاني مع حل الخلافات حسب الدستور و عدم زعزعة الاستقرار في البلد، وأن الحل يجب أن يكون عراقيا دون اَي تدخلات أجنبية و على جميع الأطراف الالتزام بحل عراقي.