ادب وشعر

باسم الخشن يشارك برواية “شرق جهنم” في معرض الكتاب

يستعد الكاتب الروائي باسم الخشن لإصدار روايته “شرق جهنم” في معرض الكتاب المقرر إقامته يوم ٣٠ من شهر يوليو المقبل.

رواية “شرق جهنم” تدور أحداثها حول خالد الشاب الذي يعيش مع جدته المعروفة في الحي بتواصلها مع الجن، ويشاع أن مرضه بالصرع سببه لعنة متوارثة بسبب العمل بالسحر، ويتغير كل شيء حين تظهر أم خالد تطلب من الجدة المساعدة في إيجاد قريب لهم اختفى في ظروف غامضة تاركا وراءه بعض المخطوطات الغريبة.

رواية “شرق جهنم” تصدر عن دار ن للنشر والتوزيع، ويتميز باسم الخشن في كتابة الفانتازيا والإثارة وأصدر خلال الفترة الماضية الروايات :”ظل بابليون”، “زراد مملكة الملاعين”، “مانيكان”، إلى جانب ترجمته لرواية “إينولا هولمز”.

ويترأس باسم الخشن مشروع دار كيان للنشر الذي يهتم كثيرا بالترجمة ونجح في الحصول على حقوق أكثر من ٣٠ كتاب مميز يعلن عنهم تباعًا ويعرض منهم في معرض الكتاب المقبل.

ويقول باسم عنها:”نهتم باتجاه التحديث وتعريف القارئ العربي عن الثقافات الأجنبية الحديثة، فابتعدنا عن الكتب ذات الحقوق المفتوحة التي مر على محتواها سنوات عدة وركزنا على الحصول على أشهر وأهم الكتب تأثيرًا، واستقطبت دار كيان أسماء من أهم المترجمين والكتاب لنقل تلك الأعمال للعربية”.

وتابع “الخشن”:”وحتى الكتب التي تحولت لأفلام ومسلسلات ملئ الأذهان شعرنا أن القارئ العربي يستحق أن يحصل على التجربة كاملة فتحويل العمل الكتابي لمرئي لا ينقل كل التفاصيل الأدبية الثرية”.

يشار إلى أن باسم الخشن ترجم العمل المترجم الأول لدار كيان وهو “اينولا هولمز” الذي حقق نجاحا ملحوظا حينما عرض كفيلم على منصة “نتفليكس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى