رياضة
أخر الأخبار

بالصور.. تفاصيل مؤتمر تقديم كولر والجهاز الفني الجديد للأهلي

 

 

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، عن المرحلة المُقبلة بالنسبة للفريق الأول بعد توليه المهمة بشكل رسمي، مُشيرًا إلى أن الحصول على دوري أبطال إفريقيا لا جدال فيه.

 

وعد مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جماهير النادي ببذل قصارى جهده رفقة الجهاز الفني لتحقيق طموحاتهم في التتويج بالبطولات.

 

وقال كولر بالمؤتمر الصحفي أثناء تقديمه: «أطلب من جماهير الأهلي الدعم خلال الفترة المقبلة، وسأعمل مع الجهاز الفني على بذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحات ورغبات الجماهير الكبيرة».

 

 

وأشار كولر إلى أن فكرة التدريب خارج القارة الأوروبية كانت مستبعدة، إلا أنه قرر خوض التحدي بعد تعامله مع إدارة الأهلي خلال مرحلة التفاوض وخوض التحدي مع النادي الأكبر في القارة الافريقية.

 

واستكمل: «تواجدت في مصر عام ١٩٨٨ مع منتخب سويسرا، ولكني حاليا وجدت احترافية كبيرة وتطور كبير وبالأخص في النادي الأهلي مقارنة بالماضي».

 

وقاد مارسيل كولر المدير الفني الجديد، مران الفريق أمس الأحد، للمرة الأولى بعد توليه المسؤولية وذلك استعدادًا للموسم الجديد.

 

وعقد كولر محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران، شهدت الحديث عن استراتيجية العمل الخاصة بالفريق خلال الفترة المقبلة، بعد توليه القيادة الفنية بشكل رسمي.

 

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، لتقديم المدير الفني الجديد لوسائل الإعلام.

 

* إليكم تفاصيل المؤتمر:

 

* كلمة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي:

في البداية كل الشكر لـ المدير الفني السابق للنادي الأهلي على كل ما قدمه معنا، ولكنه قرار مجلس الإدارة، الرحلة كانت قصيرة ولكنهم اجتهدوا.

 

اختيار كولر كان من بين سير ذاتية كثيرة، ولكنه كان الأنسب لهذه المرحلة، إن شاء الله يكون موفق، أهلًا بك في بيتك، كل الدعم لك، الأهلي ناد أوروبي، إن شاء الله ستنجح معنا وننجح معك.

 

المعايير التي كانت على أساسها اختيار المدير الفني هو الشخصية وتحقيق البطولات، وهذا متوفر في كولر.

 

إن شاء الله بداية تحد جديد لموسم قادم سيكون صعب، ولكن الجميع عنده عقلية النجاح.

 

* كلمة مارسيل كولر:

سعيد بتواجدي هنا، فخور بالفريق والإدارة التي تدعمنا، أعترف إننا مازلنا في الأول ونحصل على شكر كثير، ولكننا لم نبدأ بعد، بالنسبة لنا أهم شيء هو تطوير اللاعبين وأن نخرج منهم أفضل ما عندهم لصالح الأهلي.

 

أفضل شيء هو الفوز، وهذا ما سنعمل عليه مع اللاعبين، في المناقشات مع الإدارة شعرت أنها محترفة تعمل لمصلحة النادي الأهلي، أشكر الكابتن محمود الخطيب.

 

الإدارة قالت لي أن الأهلي مثل العائلة، وهذا ما شعرت به منذ قدومي، آمل في مساندة الجماهير واللاعبين وأصل للمراحل التي أريد الوصول لها، سعيد بأول يوم في تدريب أمس الأحد، وأريد أن أستمر على هذا النهج.

 

* فقرة أسئلة الصحفيين:

*وكيف بدأت المفاوضات مع النادي الأهلي؟

 

– أولًا حدثت مكالمة هاتفية من وكيلي وأخبرني أن الأهلي يريد التعاقد معي، وحدث أول اتصال بيننا، سألت عن موقفي وظروف فريق الكرة، وتناقشت مع خالد مرتجي وكان هناك تقارب في وجهات النظر، الكابتن الخطيب تواصل معي وسألني أسئلة في كرة القدم بما أنه كان لاعب، وكنت سعيدا بذلك.

 

* ما هي الدوافع التي جعلتك تقبل مهمة تدريب الأهلي؟

 

– لأن الأهلي أكبر فريق في إفريقيا ولديه جماهير كبيرة، ولاعبين جيدين الذين سأسعى لتطويرهم.

 

* ما هو انطباعك عن النادي الأهلي؟

 

– الوقت قصير، ولكن بمجرد وصولي شعرت بحب الناس للنادي، وأيضًا مساندة الجماهير الذين أتمنى أن يدعموني.

 

* ما هي كواليس الاجتماع مع الخطيب أمس؟

 

– حصلت على معلومات عن النادي والمعاونين.

 

* هل تم الاتفاق على عمل معسكر إعداد في مكان معين؟

 

– ستحدث مناقشة مع سيد عبد الحفيظ، وقريبًا بعد المؤتمر الصحفي سنأخذ القرار.

 

* ما هو موقف اللاعبين الراحلين والجدد؟

 

– أدينا تدريبا واحدا فقط، أريد أن أشاهد اللاعبين أكثر لكي أقيمهم.

 

هل تواصلت مع رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق؟

 

– لم أتواصل معه، كنت أريد أن أخذ الخطوة بإحساسي أنا، أنا لا أريد أن أتحدث مع أحد، وارد بعد أن أكتشف بنفسي أتواصل معه فيما بعد.

 

* هل شاهدت مباريات للنادي الأهلي؟

 

– شاهدت بعض المباريات، ولكن من خلال خبرتي فالأساس هو رؤيتهم بالملعب وفي التدريبات، وهذا ما سأعمل عليه، وبالتأكيد شاهدت بعض اللاعبين، لكن لا أريد الحديث عن أي معلومة الآن.

 

* هل المرحلة المُقبلة تُمثل عليك ضغطا من أجل الحصول على دوري الأبطال؟

 

– وأنا صغير لم يكن عندي شعر أبيض، الآن أصبح كثيرًا، وهذا يُعطيني خبرة في التعامل، وأستطيع التعامل مع الضغط الجماهيري، وبطولة دوري أبطال إفريقيا (مفيش كلام فيها).

 

* ما هو انطباعك عن الكرة المصرية والإفريقية بشكل عام؟

 

– كنت هنا عام 1988 مع المنتخب السويسري وواجهنا المنتخب المصري، ومنذ هذا الوقت حتى الآن هناك تطور كبير جدًا خاصة في النادي الأهلي، وبالنسبة لإفريقيا فهناك لاعبين كثيرين محترفين في أوروبا أصبح عندهم تكتيك يفيد الكرة هنا وفي أوروبا ايضًا.

 

* هل قادر على تحقيق معادلة النتائج والأداء الجيد؟

 

– لا نريد أن نتدرب فقط لنؤدي بشكل جيد، ولكن لكي نحقق الفوز، وهذا أفضل وأفضل.

 

* ما هي أسباب ابتعادك الفترة الأخيرة عن التدريب؟

 

– عندما يعمل أحد لمدة طويلة يحتاج الوقت لكي يحصل على راحة، كنت أعاني من إصابة وأجريت عملية جراحية في الركبة منذ سنة، والآن أصبحت جيدا.

 

* هل ستستطيع التعامل مع ضغط المباريات في الدوري المصري وإصابات اللاعبين؟

 

– تحدثت مع سيد عبد الحفيظ في هذا الأمر، وسأحاول مع اللاعبين التوفيق بين الراحة والتدريب في نفس الوقت، ومهم أن يعمل مدرب اللياقة البدنية بطريقه جيدة، وبالتأكيد المتابعة مع الجهاز الطبي والتأهيل ومعرفة قدرته على المشاركة من عدمها، ويجب أن أدير أمور كثيرة لكي أخذ قرار مشاركة لاعب في مباراة، بالتأكيد كل لاعب يريد أن يشارك في كل مباراة، ولكني كمدرب أستطيع أن أخذ القرار بأن أعطيه راحة، ولو هناك لاعب أصيب بإصابة خفيفة في العضلة فالأفضل أن يحصل على الراحة حتى لا تتفاقم إصابته.

 

* هل وارد الدفع ببعض الناشئين في المرحلة المُقبلة؟

 

– بالتأكيد متاح، وطالما اللاعب سيظهر إمكانياته وقدراته سيحصل على فرصة المشاركة مع الفريق الأول، ويجب أن تكون عقلية اللاعب الناشئ حاضرة وقوية، ويجب أن يتعلم أنه ليس دائمًا هناك مكاسب ولكن بالتأكيد سيجد عراقيل في طريقه، وإذا تحمل هذه المرحلة ستكون عنده فرصة للمشاركة مع الفريق الأول.

 

* ما هي رسالتك لجماهير النادي الأهلي؟

 

– إن شاء الله نكون مركزين في التدريبات، وسأكون سعيد جدًا إذا حضرت الجماهير في الاستاد لمساندتنا، وهذا سيعطينا دافع قوي، أتمنى مساندتكم في كل وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى