بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين والمركز القومي للبحوث 

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين والمركز القومي للبحوث 


كتب : محمد البدوي 

استقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس الدكتور ممدوح العوضي نائب رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور حمدي الغيطاني رئيس شعبة البحوث الهندسية والوفد المرافق لسيادته، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين المركز القومي للبحوث وكلية هندسة البترول والتعدين  بحضور الدكتورة عبير محمود شعيب عميد الكلية.

 

وصرح رئيس الجامعة أن المركز القومي للبحوث من أكبر التجمعات العلمية متعددة التخصصات، حيث يقوم بالبحث العلمى والتطوير على المستوى المحلي والإقليمي، الأمر الذي يسهم بأبحاثها التطبيقية فى دفع عجلة التنمية فى مختلف المجالات.

 

وأوضح "الشرقاوي" أن هذا الاتفاق يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف وتشمل؛  إجراء دورات تدريبية لطلاب مرحلة البكالوريوس و الدراسات العليا بالكلية في المركز، إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية من جهة وخبراء وأساتذة المركز القومى للبحوث من جهة أخرى.

إضافة إلى إتاحة الإمكانات المعملية بالمركز لطلاب الدراسات العليا بالكلية وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية، وكذلك قيام الباحثين و المهندسين بالمركز بإستعمال المعامل واالاجهزة الموجودة بالكلية لاتمام بعض الأعمال الخاصة بهم وإجراء التحاليل الدقيقة.

 

ومن جانبها فقد صرحت الدكتورة عبير شعيب عميد الكلية أن كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس لها دور هام فاعل فى خدمة المجتمع من حيث اعداد كوادر علمية متميزة والقيام بابحاث تطبيقية تنموية فى شتى المجالات.

 كما أوضحت عميد الكلية أن هذا البروتوكول سوف يمكن الطرفين من نقل أنشطة  التكنولوجيا بين الجامعة والمركز من ناحية والصناعة من ناحية اخرى، كذلك إمكانية الإشراف العلمى المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، فضلا عن إتاحة فرص أكبر لعقد المؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.

 

 واختتمت الزيارة بتفقد الوفد المعامل البحثية بالكلية في وجود السادة وكلاء الكلية والسادة الاساتذة مشرفي هذه المعامل.