بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات و جامعة الفيوم لإنشاء معهد قومي لتكنولوجيا المعلومات

بروتوكول تعاون  بين وزارة الاتصالات و جامعة الفيوم لإنشاء معهد قومي لتكنولوجيا المعلومات
جامعة الفيوم

 

استقبلت الدكتورة هبة صالح، رئيس المعهد القومي لتكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رانيا أبو السعود، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات.

 

صرح الدكتور أحمد جابر شديد أن هذه الزيارة تأتي على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لإنشاء معهد قومي لتكنولوجيا المعلومات بجامعة الفيوم.

 

وأشار شديد أنه تم خلال الزيارة تفقد عدد من الورش والمعامل والاستوديوهات والتي تضمنت استوديو إنتاج المحتوى الإعلامي واستوديو إنتاج الألعاب الإلكترونية واستوديو التعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى ورشة عمل عن إنترنت الأشياء وهي عبارة عن تعريف بمجموعة من الخوادم الذكية وأجهزة الإنترنت المتطورة بهدف إطلاع الباحثين ومطوري البرامج على هذه الخوادم والأجهزة والتدريب عليها واكسابهم الخبرات المستقبلية اللازمة للعمل عليها واستخدامها.

وأضاف الدكتورأحمد جابر شديد أنه تم أيضا تفقد (Maker Space Lab) والذي يهدف إلى مناقشة مبتكرات الباحثين في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد والابتكارات المكونة من مواد صديقة للبيئة.

 

وأوضح الدكتور أحمد جابر شديد أنه تم حضور لقاء مع عدد من خريجي المعهد القومي لتكنولوجيا المعلومات بقاعة الفيديو الكونفرانس حيث تحدثوا فيه عن تجربتهم ومدى استفادتهم من المعهد والتقدم الذي لمسوه في مجالات وفرص العمل المتاحة.

 

كما استمع شديد لفيديو توضيحي يضم أهم تخصصات المعهد والتي تشمل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء ومعمارية البرمجيات وأمن المعلومات.