الدوري المصري

بعد التتويج.. كم بطولة حققها نادي الزمالك في 2021 -2022

 

 

قدم فريق بيراميدز هدية قويه للنادي وجماهير القلعة البيضاء امس، بعد الهزيمة التي تلقى الفريق في المباراة التى جمعت الفريقين أمس.

 

وكانت جماهير القلعه البيضاء في كامل استعداد اليوم للاحتفال بلقب الدوري، ولكن هزيمة بيراميدز قدمت الاحتفال للجماهير لتجعلهم يناموا وهم سعداء للاحتفال اليوم في استاد القاهرة الدولي.

 

وفاز الزمالك بلقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه، بعد هزيمة بيراميدز أمام فيوتشر 0-1 في الجولة الـ32 من المسابقة.

 

 

ويتخطى عدد بطولات الزمالك العديد من الأندية في العالم، ويحتل مكانا بارزا ضمن قائمة أكثر الأندية فوزًا بالألقاب على مر التاريخ، رفقة الغريم التقليدي والجار اللدود الأهلي.

 

كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري؟

 

عندما يتم الحديث عن الدوري المصري الممتاز، فإن الزمالك يعد من حيث أكثر الأندية حملاً لدرع الدوري المصري الممتاز، واستطاع الزمالك تحقيق لقب الدوري المصري في 14 مناسبة.

 

كم عدد بطولات الزمالك في كأس مصر؟

 

الزمالك هو أول فريق فاز بكأس مصر في تاريخ المسابقة، وكان ذلك في نسختها الأولى عام 1922.

 

منذ ذلك الحين، حصل الزمالك على الكأس 28 مرة، كانت آخرها في نسخة الموسم الماضي 2020-2021.

 

كم عدد بطولات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا؟

 

كان الزمالك هو البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا في القرن الماضي وحتى عام 2008، عندما تخطاه الأهلي وحقق اللقب السادس في تاريخه.

 

أول ألقاب نادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا كان في 1984، فيما كان الأخير والوحيد خلال الألفية الحالية هو لقب نسخة 2002.

 

كم عدد بطولات الزمالك؟

 

يبلغ عدد بطولات الزمالك 78 لقبا طوال تاريخه، تنوعت ما بين محلية وقارية ورسمية وودية، وأبرزها كما تم ذكره في التقرير، الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

 

 

وكانت جماهير الزمالك تنتظر أن يحسم فريقها اللقب، الثلاثاء، في مباراته أمام الاتحاد السكندري، لكن فريق بيراميدز وفر على الزمالك وجماهيره هذا العناء، بعد الهزيمة من فيوتشر، بهدف دون رد، في الجولة 32 من المسابقة.

 

وبهذه النتيجة أصبح الزمالك بطل الدوري المصري لموسم 2021-2022 رسميا، حيث يملك 75 نقطة، وأقصى رصيد يمكن أن يصل له بيراميدز المتبقي له مباراتين “74 نقطة”، بعد الهزيمة من فيوتشر.

 

ويتبقى للزمالك 3 مباريات في الدوري، أمام الاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي، وإيسترن كومباني.

 

وأصبحت هذه المواجهات تحصيل حاصل، يمكن للفارس الأبيض خلالها إراحة اللاعبين الأساسيين، ومنح فرص أكبر لدكة البدلاء.

 

 

مباراة الاتحاد السكندري.

 

يستعد الفريق الابيض لمواجه نظيره نادي الاتحاد السكندري اليوم في مباراة تحصيل حاصل، بعد حصد بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام، على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى