الدوري المصري

بيان صادم من اتحاد اللاعبين المحترفين إلى الأهلي بسبب عبد الله السعيد.. تفاصيل

 

 

أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو” بيانا ضد الأهلي المصري يستنكر فيه ملاحقته للاعبه السابق عبدالله السعيد نجم بيراميدز.

 

وطالب الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في بيانه الأهلي بوقف المعاملة التي وصفها بـ”غير العادلة” لعبدالله السعيد، في الوقت الذي قال فيه روي فيرمير، المدير القانوني في “فيفبرو”، إن سلوك النادي المصري يجعل حياة اللاعب “كابوسا”.

 

 

وعادت قضية الأهلي مع عبدالله السعيد لتطفو على السطح مجددا بعد حكم الهيئة التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بتوقيع غرامة مالية قدرها 2 مليون دولار على اللاعب لصالح النادي الأحمر، ليتم الحجز على ممتلكاته وتجميد أرصدته.

 

وكان الأهلي باع عبدالله السعيد إلى أهلي جدة السعودي في يوليو/ تموز 2018 بعد الأزمة الشهيرة التي تفجرت عقب توقيعه لغريمه الزمالك، وتضمنت عملية البيع عدم لعبه لأي فريق مصري، لكن اللاعب فاجئ الجميع بعودته إلى مصر بعد أشهر قليلة من بوابة بيراميدز في يناير/ كانون الثاني 2019.

 

وفسخ صاحب الـ37 عاما تعاقده مع أهلي جدة وعاد للانضمام لبيراميدز، دون أن يحصل الأهلي على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين النادي القاهري وأهلي جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادي السعودي قبل 3 أعوام.

 

واعتبر “فيفبرو” أن بند عدم المنافسة الذي وضعه الأهلي في عقد بيع اللاعب ليس قانونيا، بل وينتهك أيضًا المادة 18 مكررًا من لوائح انتقالات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

وقال روي فيرمير، المدير القانوني في “فيفبرو”: “نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا، لأن مسؤوليه مستاءون من اللعب لمنافسهم الآن”.

 

وأضاف: “كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية تحركات اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية ولا يوجد مكان للبنود غير المنافسة”.

 

وأتم قائلا: “ندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبدالله السعيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى