تأبين محمد عيد إبراهيم وتوقيع كتابيه في “ضي”

816306E2-AF95-4E23-ABDE-F6944B2F797E

وليد محمد

ينظم منتدي عفيفي مطر في أتيليه “ضي” بالمهندسين ،  الخميس ١٥ أكتوبر، حفل تأبين الشاعر والمترجم الراحل محمد عيد ابراهيم، وتوقيع كتابيه “قصيدة النثر” وقصيدة النثر الأمريكية.

وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون “ضي” إن محمد عيد ابراهيم من الشعراء والمترجمين البارزين في المشهد الثقافي المصري والعربي، وإنه كان أحد المؤسسين لمنتدي عفيفي مطر للثقافة والمؤسسين لجائزة عفيفي مطر للشعراء العرب.. “وقد أطلقنا اسم عيد إبراهيم على دورة العام الحالي من جائرة عفيفي مطر التي نستقبل الأعمال المشاركة فيها حتي الثلاثين من أكتوبر الجاري”.

وأشار إلى أن حفل التأبين تأخر لظروف قهرية “حيث خططنا لتنظيمه في شهر مارس الماضي بعد رحيله في يناير، إلا أن جائحة كورونا التي فرضت الحظر الصحي على الأنشطة الثقافية منعتنا من تنظيم الحفل”.

يشهد الحفل توقيع آخر ترجمات الراحل الكبير وفي مقدمتها كتابيه “قصيدة النثر نماذج وأنماط”، و”قصيدة النثر الأمريكية” اللذين أصدرتهما دار خطوط وظلال للنشر والتوزيع الأردنية.

ودعا قنديل كل الشعراء والمترجمين والمثقفين خاصة من جيل السبعينات للحضور لتكريم اسم محمد عيد ابراهيم، الذي قدم للمكتبة العربية أكثر من عشرة دواوين و٦٠ عملا مترجما بين الشعر والنقد والرواية .

يشارك في حفل التأبين الدكتور شاكر عبد الحميد الناقد المعروف ووزير الثقافة الأسبق، والشعراء محمود قرني وفتحي عبد الله وأسامة جاد وعبد الغفار العوضي والمترجمة نجاح سفر قرينة محمد عيد ابراهيم.

كما يشارك عدد من الشعراء العرب عبر “سكايب” بشهادات عن عيد شاعرا ومترجما.

ويدير الأمسية -التي ستقدم أيضا قراءة لقصائد متنوعة من دواوين محمد عيد إبراهيم، محمد حربي المشرف على منتدى عفيفي مطر للثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

//azoaltou.com/afu.php?zoneid=3632270
%d مدونون معجبون بهذه: