اقتصاد ومال

تراجع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1113 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل ثبات سعر تداول الأوقية مع إجازة البورصة العالمية.

وتشير التوقعات إلى عزم صناع السياسات في مجلس الفيدرالي الأمريكي، برفع أسعار الفائدة لترويض ضغوط التضخم، ومن المتوقع رفعها بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في اجتماع لجنة السياسات يوم 21 سبتمبر.

 

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب شهدت تراجعًا طفيفًا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم، إذ سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1113 جنيهًا، متراجعًا بنحو جنيهين مقارنة بختام تعاملات أمس الجمعة.

أضاف، وكانت أسعار الذهب قد شهدت استقرارًا نسبيًا خلال تعاملات أمس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1115 جنيهات، ولامس مستوى 1112 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1115 جنيهًا، في حين افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1727 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 1718 دولارًا.

لفت، إلى أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1272 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 954 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 742 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8904 جنيهًا.

تابع، رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الخميس الماضي، يؤكد على توجهات البنوك المركزية الكبرى في مواصلة رفع أسعار الفائدة للحد من معدلات التضخم، والتي بكون لها تأثير سلبي على أسعار الذهب حيث تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، كما تدعم الدولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى