مراة

تعرفي على بعض النصائح الرائعة للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة

 

كتبت/ ميسون ماجد

عندما يتعلق الأمر بأهداف العناية بالبشرة، يبدو أن كلمة “متوهجة” تحتل المرتبة الأولى عالميًا. لذلك سعياً وراء الحصول على بشرة صحية ومشرقة، بحثنا، واستفدنا من الخبراء، وبحثنا عن الأساليب التي تم اختبارها عبر الزمن للعثور على أفضل النصائح، وإليكم بعض النصائح.

١- أدخلي الدهون الصحية في نظامك الغذائي.

الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في المكسرات وبذور الكتان والأفوكادو يمكن أن تساعد في تجديد قدرة جسمك على تكوين أغشية خلوية صحية وقوية، والتي يمكن أن تحمي من الأضرار البيئية. عدم تناول الدهون الصحية الكافية يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد والشعر ، وقد تساعد زيادة هذه الدهون في النظام الغذائي في حالات جلدية معينة تتميز بالجفاف المفرط. تشمل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على دهون صحية والتي يجب معرفتها لبشرة متوهجة سمك السلمون وبذور الشيا وزيت الزيتون والبيض.

٢- ضعي منتجات العناية بالبشرة مباشرة بعد الاستحمام.

ربما واحدة من أكثر مكونات البشرة الصحية الأساسية هي الرطوبة. بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة الجيدة، يمكن أن تؤثر التوقيت الذي تضعي فيه منتجاتك على احتفاظ الرطوبة. خذي روتين العناية بشرتك مباشرة بعد التنقل من الحمام.

٣- مارسي روتين تدليك الوجه.

 لا يقتصر الأمر على الشعور بالمتعة فحسب، بل يمكن أن يقلل تدليك الوجه من التوتر ويزيد الدورة الدموية، وبالتالي يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد الصحية. التزمي بتدليك للوجه يوميًا، لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق في اليوم.

٤- استخدمي فيتامين سي.

من أفضل المكونات الموضعية للبشرة هو فيتامين سي، الذي يعمل على جميع أنواع البشرة لتوحيد اللون وإشراقه. إنه يحمي من العوامل البيئية الضارة، ويفتح لون البشرة، ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. خلاصة القول: إنه مفتاح للبشرة المتوهجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى