تعرفي علي اخطر خمس اشياء تدمر شعرك دون علمك بها

تعرفي علي اخطر خمس اشياء تدمر شعرك دون علمك بها

 

كتبت / ميسون ماجد

يعلم الجميع أن المكواة اللانهائية والتقشير واستخدام الكثير من منتجات التصفيف ليست بالضبط أفضل شيء لشعرك. الحقيقة هي أن هناك العديد من العادات الصحية التي يمكن أن تؤدي في الواقع إلى الكسر والضرر وسفك مفرط. هنا، خمسة طرق صغيرة مخادعة تجعل شعرنا يكرهنا.

1- النوم بشعر مبلل
إن إراحة رأسك المبلل على وسادة دافئة ورطبة لمدة ست إلى ثماني ساعات في الليلة سيشجع ظهور القشرة. حاولي غسل الشعر بالشامبو قبل النوم بساعات قليلة أو جففي شعرك جيدًا قبل النوم.

 

2- عدم قص الأطراف المتقصفة
 يبدو من الواضح أنك ستتجنبي قص الشعر عندما تحاولي تطويره. كما اتضح، هذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به.  يؤدي عدم قص الأطراف المتقصفة إلى تقصف كبير وتقصف الشعر.

 

3- عدم استخدام مرفقات سشوار
 الملحق المسطح الذي يأتي مع مجفف الشعر.  يطلق عليه مكثف ويجب أن تستخدميه في كل مرة تقومي فيها بتشغيل الحرارة.  يحتوي الجزء الأمامي من المجفف على شوكات معدنية يمكنها حرق الشعر عند ملامسته.  المكثف يحمي الخيوط من التلف.

 

4- عدم ارتداء واقي الشمس
بشرتك ليست الجزء الوحيد من جسمك الذي يمكن أن يتضرر من الشمس. احمي خصلات شعرك من العوامل الجوية باستخدام قبعة مرنة أو غطاء رأس أو كريم يحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

5- استخدام الفرشاة الخاطئة
 إذا كنتِ تستخدمين نفس الفرشاة لكل شيء -من التسريح إلى فك تشابك الشعر المبلل- فقد حان الوقت للاستثمار في فرشاة جديدة. التقطي فرشاة بشعيرات مرنة لطيفة على الشعر المبلل لمنع تقصف الأطراف وتقسيمها.