رياضةعاجل
أخر الأخبار

تعرف على قائمة غياب النجوم عن مونديال قطر 2022

 

كأس العالم هي البطولة الأكبر والأهم في كرة القدم ، هو الحدث الذي يتلف حوله المشجعين من المليارات حول العالم لمشاهدتة ويتصارع عليه كل اللاعبين للتواجد فيه مهما بلغت قيمتهم وأسمائهم يظل كأس العالم هو الذي يضيف الي الجميع إلي اي لاعب وليس العكس .

 

 

“حوار الساعة” يستعرض لكم غياب أهم وأبرز 20 لاعب في مونديال قطر 2022 والذي تأكد بشكل كامل غيابهم عن البطولة بعد الأعلان الرسمي الذي صدر لقوائم المنتخبات ال32 .

 

 

*1. تيجو جوتا*

تعرض الجناح البرتغالي تيجو جوتا للإصابة التي لحقت به في مباراة فريقة ليفربول ضدد مانشستر سيتي الشهر الماضي بالدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف وخروج جوتا مصابآ في الوقت المحتسب بدلآ من الضائع، ولعب جوتا بقميص البرتغال 29 مباراة واحرز 10 أهداف.

 

 

*2.بول بوجبا*

إصيب لاعب الوسط الفرنسي أثناء المباراة الودية ضد فريق لاكارا المكسيكي، والتي انتهت بفوز اليوفي 2_0، وبذلك لن يكمل الفرنسي بوجبا فترة الاعداد مع يوفينتوس قبل بداية الكالتشيو الإيطالي، ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن بول بوجبا قد يغيب حتى منتصف موسم 2023 .

 

 

*3. نجولو كانتي*

سيغيب محور الارتكاز الرئيسي للمنتخب الفرنسي عن الملاعب 4 شهور وذلك بعد إصابتة في مباراة فريقة تشيلسي ضد توتنهام في الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

 

*4. ماركو رويس*

ربما يعتبر هو الأسوأ حظآ بين كل اللاعبين فاكالعادة قبل كل بطولة كبيرة يتم إصابة جناح بروسيا دورتموند قبل بدايتها فغاب اللاعب عن يورو 2012، كأس العالم 2014، يورو 2016، يورو 2020،وأخيرا كأس العالم 2022 بعدما تعرض قائد بروسيا دورتموند لإصابة قوية في كاحل القدم أثناء مباراة فريقة ضدد شالكة 04 والتي انتهت بفوز الأصفر بهدف دون رد .

 

 

*5. توني كروس*

هو ليس غياب لسبب فني او لاعي الإصابة ولاكنه بشكل غريب إعتزال اللاعب اللعب دوليآ، وكان أخر تواجد لكروس مع الماكينات الألمانية في يورو 2021 والتي خرج فيها المنتخب الألماني من الدور الأول للبطولة، وكان كروس قد ساهم مع الألمان في الفوز بكأس العالم 2014 .

 

 

*6.تيمو فيرنر*

ضربة موجعة لهانس فليك مدرب ألمانيا بإصابة مهاجمة الأول ثيمو فيرير الذي تعرض لإصابة حادة في أربطة الكاحل الأيسر في مباراة لايبريج وشاختار بالجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

 

 

*7. كورتين توليسو*

تأكد غياب لاعب وسط ليون الفرنسي عن المونديال بعد إصابة قوية في اوتار الركبة تعرض لها في مباراة فريقة أمام رين بالدوري الفرنسي، وكان توليسو أحد أعمدة المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 .

 

 

*9. كيمبمبي*

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أعلن خلاله غياب ريسنيل كيمبيمبي عن المشاركة في مباريات كأس العالم قطر 2022، لعدم الجاهزية، على أن يجرى استبداله بلاعب موناكو اكسل ديساسي، علمآ بأن اللاعب قد تم إختياره في القائمة أملآ في لحاقه بمبارايات كأس العالم الإ أن الأوضاع لم تتحسن مع اللاعب، وفضل طبيب الفريق بالتنسيق مع المدير الفني ديديه ديشامب إستبعادة من رحلة قطر.

 

 

*10. روبرتو فيرمينو*

تم إستبعادة بناء علي الروية الفنية لمدرب المنتخب البرازيلي تيتي، وهو الأمر الذي أثار إستغراب جمهور الكرة وتساؤلات وسائل الأعلام عن السبب وراء استبعاد فيرمينو الذي يقدم موسم مميز جدا مع ليفربول هذا العام بتسجيلة 6 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة جعلتة أكثر لاعب برازيلي مساهم بالأهداف في البريميرليج هذا العام .

 

*

11. تياجو الكانتارا*

صدمة كبيرة تلقاها نجم وسط ليفربول بإستبعاده الفني من قبل المدرب الإسباني لويس إنريكي، وذلك عقب المستوي المذبذب للاعب مع فريقة الي جانب كثرة الإصابات فضلآ عن معدل الأعمار الذي يعتمد عليه المنتخب الإسباني في بناء جيل جديد .

 

 

*12. دي خيا*

لم يختلف الأمر كثيرآ عن حارس مانشستر يونايتد الذي تلقي هو الأخر صدمة بإستبعادة من المنتخب الإسباني لأول مرة منذ عام 2014

 

 

*13. سيرخيو راموس*

ربما ليس المعسكر الأول الذي يتغيب عنه قائد الماتادور الإسباني ولكنه بكل تأكيد أول كأس عالم لن يتواجد فيه راموس أحد اهم من ارتدوا شارة القيادة مع إسبانيا والمتوج بكأس العالم 2010 واليورو 2008 و 2012 .

 

 

*14. سيرخيو روبرتو*

يغيب الظهير الأيسر لبرشلونه عن كأس العالم بسبب إستبعادة من قبل المدرب لويس انريكي لعامل السن الي جانب مستوي روبرتو الذي لم يعد مثل السابق.

 

 

*15. ريس جيمس*

حرمت الإصابة الظهير الطائر لتشيلسي والمنتخب الإنجليزي من التواجد رفقة الإسود الثلاثة في المونديال الأول له، وكان جيمس المتوج مع تشيلسي بلقب دوري الأبطال قد وصل إلي أعلي مستوياتة قبل أن يخرج مصابآ بأرض السان سيرو في مباراة ميلان الإيطالي بالجولة الرابعة لدروي الأبطال والتي انتهت بفوز البلوز بثلاثية نظيفة .

 

 

*16. جيدون سانشو*

ربما الاسم اللي لم يتفاجأ الجمهور بإستبعادة نظرآ للمستوي المتواضع الذي يقدمه سانشو رفقة مانشستر يونايتد، وكانت أخر مباراة للجناح الإنجليزي مع منتخب أمام أندورا في أكتوبر 2021 والتي انتهت لصالح انجلترا بخماسية نظيفة .

 

 

*17. بن تشيلويل*

إصابة تلو الأخري تضرب قدماي الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي ونادي تشيلسي بن تشلويل وهذه المرة تمزق في أوتار الركبة والتي يغيب علي أثرها نحو ثلاثة أشهر مما يعني تأكد عدم لحاقة بمونديال قطر 2022 .

 

 

*18. ايمانويل مارتينز*

أصيب حارس مرمى فريق أستون فيلا في الشوط الأول من مواجهة ناديه أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث اصطدمت رأس النجم الأرجنتيني في ركبة زميله في الفريق تايرون مينجز عندما كان يحاول الحصول على عرضية أرضية، وبالتالي خرج بديلًا في الدقيقة 35 للحارس روبن أولسن، هذا الأمر يعزز الشكوك حول مشاركة الحارس الأرجنتيني بالغ الأهمية للتانجو في المونديال.

 

 

*19. اندرياس كريستنسن*

أصيب المدافع الدنماركي بالتواء في الكاحل في مباراة فريقة برشلونة أمام انترميلان في الجولة الثالثة لدوري الأبطال والتي انتهت بهزيمة برشلونة بهدف دون مقابل علي معلب جوسيبي مياتزا.

 

 

*20. جورجينو فاينالدوم*

رغم إن إصابة لاعب الوسط الهولندي كانت منذ فترة طويلة الا انه لم يتعافي حتي الآن

وجاءت إصابة فاينالدوم خلال تدريب لفريقه روما الذي أعلن أن الإصابة كانت في الساق اليمنى، من دون تحديد فترة غيابه، مضيفاً أنه سيخضع للمزيد من الفحوصات خلال الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى