تعرف على موعد الدعاية الانتخابية لانتخابات النواب والحد الأقصى للدعاية

نواب

كتبت  ايمان جمال الدين

تبدأ الدعاية الانتخابية لانتخابت مجلس النواب من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين حتى الساعة الثانية عشر ظهراً من اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع، أى من يوم 5/10/2020  بالنسبة للمرحلة الأولى وفى حالة انتخابات الإعادة تبدأ من اليوم التالي لإعلان نتيجة الاقتراع في الجولة الأولى أى يوم 19/10/2020 وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع في انتخابات الإعادة، وتحظر الدعاية الانتخابية في غير هذه المواعيد بأية وسيلة من الوسائل.
ويكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مترشح في الدعاية في النظام الفردي خمسمائة ألف جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق في مرحلة الإعادة مائتي ألف جنيه.
يكون الحد الأقصى لما ينفقه المترشحون على القائمة المخصص لها 42 مقعداً  سبعة مليون جنيه ، ويكون  الحد الأقصى للإنفاق في مرحلة الإعادة اثنين مليون جنيه وثمانمائة ألف جنيه ، ويكون الحد الأقصى لما ينفقه كل المترشحين على القائمة المخصص لها مائة مقعد نحو ستة عشر مليون وستمائة الف جنيه ويكون الحد الأقصى فى مرحلة الإعادة ستة ملايين وستمائة الف جنيه.
يذكر أن الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالنسبة  للمصريين بالخارج أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل من التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، وداخل مصر أيام 24 و25 في أكتوبر المقبل، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه الأول من نوفمبر.