تعرف علي أغرب واكثر الوظائف أجرا حول العالم منها«تحديد جنس الكتكوت ومتذوق الأيس كريم»

تعرف علي أغرب واكثر الوظائف أجرا حول العالم منها«تحديد جنس الكتكوت ومتذوق الأيس كريم»

 

هناك وظائف عديدة يحلم بها كثيرون منذ الطفولة: طبيب، مهندس، شرطي، ولكن هل سمعت عن وظيفة «النائم المحترف»، أو وظيفة «مهندس الشكولاتة»، او وظيفة «تحديد جنس الكتكوت»؟ فيما يلي مجموعة من اغرب الوظائف في العالم.

دافع الركاب


نظام السكك الحديدية في اليابان متطور للغاية، وغالبية السكان يركبون القطار، في وقت الذروة يكون الزحام شديدا، لكن المشكلة أن الزحام على أبواب القطارات يمنع إغلاقها، وبالتالي لا يتحرك القطار إلا بعد أن يتأكد السائق أن جميع الأبواب قد أغلقت وأصبح الوضع آمنا، في هذه المحطات واحدة من اغرب الوظائف في العالم، العاملون في هذه الوظيفة مهمتهم دفع الركاب العالقين على الأبواب إلى الداخل بأي طريقة حتى يتم اغلاق الأبواب لينطلق القطار.

 

النائم المحترف

 


 

ربما كانت هذه الوظيفة هي الأكثر راحة في العالم، ففي بعض دول الغرب توجد الكثير من مراكز الأبحاث المتعلقة باضطرابات النوم، يحتاج الباحثون إلى حالات لإجراء دراساتهم وابحاثهم عليها، البعض يعمل في وظيفة «النائم المحترف» مقابل أجر كامل، مهمة النائم المحترف ان ينام ليقوم الباحثون المتخصصون في اضطرابات النوم بعمل الدراسات والأبحاث عليه.

 

متذوق الآيس كريم

 

 إذا كنت من محبي الآيس كريم، ما عليك سوى تذوق الكثير من الأنواع والنكهات مقابل تقاضي 56000 دولار سنويًا، هذه وظيفة حقيقية وموجود بالفعل تقدّمها شركات صنع الآيس كريم مقابل تذوق منتجاتها.

 

مراقب تجفيف الطلاء

 

 

تعتبر وظيفة مراقب تجفيف الطلاء من الوظائف الموجودة على أرض الواقع، والتى تعتمد على تعيين شخص لرسم صفائح من الورق المقوى لاختبار المدة التي يستغرقها مزيج الطلاء الجديد حتى يجف ويراقب التغييرات في اللون والملمس، وهذه الوظيفة موجودة بالفعل فى بريطانيا

 

الوقوف فى الطوابير

 

 

حيث ينوب شخص عن شخص آخر مهمة الانتظار فى الطوابير، ويقتضى صاحب المهنة 1000 دولار فى الإسبوع.

 

 مُختبِر مزيلات العرق

 

 

قد يظن البعض للوهلة الأولى أنها دعابة، لكن شم الإبطين مهنة حقيقية يعمل فيها الكثيرون في مصانع مزيلات العرق، ومتطلبات هذه المهنة أن يقوم الموظف بشم إبط مجموعة من مستعملي مزيلات العرق، ويستمر بالشم طوال اليوم تقريباً ليعرف مدة استمرار فعالية المزيل ومدى تأثيره على رائحة العرق على مدار اليوم لدى العديد من الأشخاص، ولا تقف الوظيفة عند هذا الحد، بل عليه بعد ذلك أن يجلس في المختبر ليفرغ ما توصل إليه في تقارير دورية ترسل لقسم حفظ جودة الإنتاج لمعالجة أي خلل، وبجانب كل هذا فإن الراتب السنوي الذي يرصد لهذه الوظيفة السيئة لا يعتبر من الرواتب الجيدة، فهو لا يتجاوز الـ35000 دولار في العام.

مُطارد القردة

 

لن أن تتخيل عزيزي القارئ مدي صعوبة تلك الوظيفة من خلال العنوان فقط، فكيف بشخص يستطيع أن يسيطر على القردة ويطاردهم، فهذا العمل كان الهدف منه هو منع القردة وملاحقتها عند هروبها، فحينما يقوم أحد الأشخاص بزيارة المحميات الطبيعية أو حدائق الحيوان ويكون معه سيارة يحاول القردة التسلق عليها حتى يخرجوا من الحديقة أو المكان المتواجدين فيه، لذا كان لابد أن يقوموا بتعيين الأشخاص ليتكلف بمطاردتهم.

 

مشاهدة التلفزيون

 

 

إن مشاهدة التلفزيون أصبحت وظيفة حقيقية ولكنها ليست بالضرورة أن تكون سهلة كما يبدو، حيث يقوم هؤلاء عادة بمشاهدة البرامج المختلفة ومقاطع الأخبار، والعثور على المواضيع المناسبة التي يمكن استخدامها في برنامج تلفزيوني أو إخباري. ويتراوح الأجر من 500 إلى 600 دولار في الأسبوع.

 

 الخاتمة .. ما رأيك في هذه الأعمال ؟ وهل ترغب في العمل بإحدى هذه الوظائف ؟