تعرف علي كيفية الحصول على شقة فى الإسكان الاجتماعى ..تفاصيل

تعرف علي كيفية الحصول على شقة فى الإسكان الاجتماعى ..تفاصيل

 

 

 للحصول على شقة ضمن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" والذي يتم طرحه وحداته فى إعلانات مستمرة وصل إلى 14 إعلان حتى نهاية 2020.

 
فى حالة الرغبة فى الحصول على شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، فيتم التقدم للحصول على وحداته فى كافة أرجاء مصر بالتزامن مع إعلانات وزارة الإسكان عبر صندوق التمويل العقارى، ويجب أن يكون الراغب فى الحصول على وحدة فى المرحلة العمرية بين 21 و50 سنة فى تاريخ بدء التقديم للوحدة وقت إتاحتها عبر إعلانات الوزارة المختلفة.
 
وتختلف شروط الدخل كحد أقصي حسب الحالة الاجتماعى للمتقدم، ففى آخر إعلان وصل الحد الأقصي للدخل إلى 4200 جنيه للأعزب و6000 جنيه للأسرة تشمل دخل الزوج والزوجة.
 
كما يشترط للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى ألا يكون سبق للمتقدم أو أحد أفراد الأسرة "الزوج والزوجة والأبناء القصر" الحصول على شقة سكنية ضمن مشروعات الوزارة أو قطعة أرض أو قرض إسكان تعاونى.
 
وكذا يجب ألا يتقدم أفراد الأسرة الواحدة على أكثر من شقة، ويجب ألا يكون مالك لوحدة سكنية سواء كانت فى حوزته أو تم التنازل عنها، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، لأن الدولة تقدم الوحدة السكنية لمستفيدي المشروع بسعر التكلفة بدون احتساب قيمة الأرض والمرافق ، بخلاف تحمل تكلفة فارق سعر الفائدة والذي تحمله البنك المركزى سابقا ويتم تحميله للخزانة العام للدولة ووزارة المالية فى الإعلانات الجديدة بدءا من الإعلان العاشر.