تنظم شركة IT EVENTS محاضرات اون لاين مجانية في مجال تكنولوجيا المعلومات مع عدد من المتحدثين المصريين والدوليين

1595983794712

وليد محمد
أطلقت شركة IT EVENTS مبادرة تتضمن بث عدد من المحاضرات الأونلاين المجانية مع عدد من المتحدثين المصريين والعالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات، تناقش هذه المحاضرات مدى تأثير قطاع تكنولوجيا المعلومات على الوضع الراهن والظروف الحالية، ومناقشة أخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكيفية التأقلم مع التحول الرقمي الذي يشهده العالم في الوقت الحالي ومدى تأثر القطاعات المختلفة وقطاعات البنوك بهذا التحول الرقمي والعملات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية في طرق الدفع المختلفة والتجارة الإلكترونية.

إنطلقت فعاليات تلك المبادرة بداية من شهر يوليو لهذا العام ٢٠٢٠ والتى تضمنت تلك المواضيع الأتية:
المحاضرة الأولى: مع سعيد عبد الحميد “مدير أول موقع للحلول الاستراتيجية بإحدى البنوك” والذي تحدث عن أفضل ممارسات مراكز البيانات وكفاءة الطاقة.

المحاضرة الثانية: مع لارا بامين “المديرة الإقليمية لمؤسسة IFMA العالمية على مستوى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط” والتي تحدثت عن كيف تصبح محترفًا في إدارة المرافق بشكل أفضل.

المحاضرة الثالثة: مع ليمور شافمان “رئيس مجموعة KeystoneTech، والرئيس المشارك للكتلة الذكية للمباني الفائقة GCTC بإدارة NIST، والرئيس المشارك لمجموعة حلول المباني والتصميم الحضري DMV المتصلة GWBOT” والتي تحدثت عن العالم الافتراضي المتصل بالمباني الذكية والمدن الذكية (تجربة جديدة في البيئة المبنية المختلطة).

المحاضرة الرابعة: مع د. محمد الصرف “المدير الإقليمي للمملكة العربية السعودية، المبنى الأخضر الأمريكي” والذي تحدث عن كيف يمكن لإنترنت الأشياء أن يدعم الإستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تأتي تلك المبادرة ضمن مسؤولية الشركة المجتمعية تجاه الأفراد والمجتمع لتدريب الشباب وتطويرهم في مجال تكنولوجيا المعلومات في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد Covid-19 وتأثيره على مختلف القطاعات.

وجدير بالذكر أن شركة IT EVENTS هي شركة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، تأسست عام ٢٠١٣ في مصر، يمتلكها عدد من الشباب المصريين والعرب، وقد قامت الشركة من قبل بعمل أكثر من ١٥٠ دورة تدريبية لأكثر من ٣٠ منظمة في أكثر من ٩ دول. وقد قامت أيضاً بتنظيم العديد من المؤتمرات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الأعوام الماضية في مصر وعدد من الدول العربية.