رياضة
أخر الأخبار

تونس تحقق فوزاً تاريخياً على فرنسا وتخرج من دور المجموعات بالمونديال

 

 

ورغم الفوز ودع منتخب تونس بطولة كأس العالم “فيفا” قطر 2022، على الرغم من فوزه على منتخب فرنسا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد “المدينة التعليمية”، وذلك في إطار الجولة الختامية لمرحلة المجموعات بمونديال العالم 2022.

 

 

 

سجل وهبي الخزري هدف منتخب تونس الأول ضد فرنسا في الدقيقة 58 من مهارة غير عادية ليصبح هداف العرب في كأس العالم حتى الآن.

 

وبات وهبي الخزري هو أول لاعب أفريقي في تاريخ المونديال يسجل في ثلاث مباريات متتالية ، بينما شارك بشكل مباشر في كل من الأهداف الخمسة الأخيرة لتونس في البطولة (3 أهداف ، 2 تمريرات حاسمة).

 

 

 

 

وشن لاعبو منتخب تونس هجمات عديد مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة الا أنهم لم يفلحوا في تحويلها الى أهداف بينما طالبوا بركلة جزا في الدقيقة 48 وكان وهبي الخرزي أفضل العناصر في خطوط نسور قرطاج.

 

وفاجئ منتخب تونس (نسور قرطاج) نظيره فرنسأ، بهجوم مكثف من أول دقيقة بحثًا عن هدف التقدم في المباراة، وسجل نادر الغندري هدف التقدم لصالح منتخب تونس أمام فرنسا، من كرة عرضية لكن يتم إلغائه بداعي التسلل في الدقيقة 8.

 

 

 

ليحتل منتخب تونس بعد هذا الفوز المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بعد التعادل في لقاء وخسارة آخر والفوز في مباراة واحدة، ليودع رسميًا مونديال العالم 2022.

 

وتأهل منتخبا فرنسا واستراليا من المجموعة الرابعة، حيث يتصدر الأول جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب أستراليا وصافة المجموعة بنفس عدد النقاط.

 

 

 

 

سجل منتخب تونس هدفًا وحيدًا في كأس العالم 2022، سجله وهبي الخزري أمام منتخب فرنسا في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، بينما تلقت شباكه هدفًا.

 

تعادل المنتخب التونسي سلبيًا في الجولة الأولى أمام منتخب الدنمارك، وفي الجولة الثانية تلقى خسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الأسترالي، بينما حقق الفوز على منتخب فرنسا بطل العالم النسخة الماضية بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات بمونديال العالم 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى