أخبار مصر

«حكايات ميترون ما قبل الظلام».. فانتازيا ملحمية بقلم عربي

 

كتبت شيرين صابر 

على غرار روايات هاري بوتر ولعبة العروش وسيد الخواتم، تقدم Storytel مفاجأة كبرى لمستمعي التطبيق ومحبي أعمال الفانتازيا والخيال، فقد أطلقت منصة ستوريتل الرواية الصوتية “حكايات ميترون.. ما قبل الظلام” ضمن مشروعها للإنتاجات الأصلية “ستوريتل أوريجينال” بهدف إثراء المحتوى العربي المسموع في مجال الفانتازيا بإضافة رواية صوتية فانتازية بمعايير عالمية.

وفي هذا المسلسل يفاجئ المؤلف حسام نادر الجمهور العربي بعالم مبني بالكامل من خياله تعيش فيه أجناس عجيبة (المعدنيون، والصخريون، وصائدو الريح، والبحارة البرمائيون، والأوزتاريات منشدو الغابة) ويدور صراع بينهم حول كريستالات “الأورات” والتي تمثل الطاقة والغذاء والقوة والثروة في هذا العالم، ويناقش المؤلف من خلال هذا الصراع قضايا فلسفية شائكة عن العدالة والحرية والإيمان.
حيث يتورط المستمع في الأحداث من الحلقة الأولى مع أبادون المعدني الذي يتحدى العالم بأكمله من أجل تحقيق العدالة لأمته المعدنية.
يتوفر مسلسل “حكايات ميترون.. ما قبل الظلام” حصريًّا على تطبيق ستوريتل Storytel، حيث يمكن تحميل التطبيق من متجر تطبيقات “Google Play” و”App Store”، إذ يمكن للمستمعين تحميل الرواية بسهولة والاستماع إليها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت فور حفظها في رف الكتب، كما وفرت ستوريتل الفصول الثلاثة الأولى من الحكاية مجانًا على قناتها بموقع يوتيوب لتشجيع الجمهور على إعطاء الفرصة للكتب الصوتية.

ويعد هذا العمل هو التعاون الأول من نوعه في الوطن العربي بين الكتابة وغناء الراب، حيث تحتوي الرواية الصوتية على أغنية تنتمي إلى فن الراب بعنوان قلب حديد، تأليف وغناء رميح، والجدير بالذكر أن العمل بصوت المذيع السوري العبقري سمعان فرزلي المؤدي الصوتي للنسخة العربية من سلسلة روايات هاري بوتر العالمية، والمشهور بقدرته على تنويع صوته وإعطاء كل شخصية صوتًا مميزًا مختلفًا.

نبذة عن الكاتب حسام نادر:
هو كاتب مصري من مواليد 1992، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة، ويعمل في مجال النشر الأدبي منذ أكثر من ست سنوات، قام بالمشاركة في النشر الصوتي لأكثر من ثلاثة آلاف عمل عربي،  وعدد من الأعمال الصوتية الأصلية في شركة ستوريتل.

يعد حسام هو أول كاتب عربي يطلق نسخة تجريبية “Beta” عن عمله الأدبي، كي يتمكن من مراجعة آراء النقاد والقراء، ويحكم صياغة عالمه الفانتازي الذي يقدمه لنا في حكايات ميترون، وقد كان حسام مسؤولًا عن إخراج النسخة الصوتية العربية من سلسلة روايات هاري بوتر  ولعبة العروش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى