حنفى يتفقد سوق الخضار والمركز التكنولوجي بالغردقة

حفنى
كتب /أيمن بحر
عمرو حنفي: إحالة محتكري السلع للنيابة.. والتصالح فرصة ذهبية منحتها الدولة للمواطنين لتقنين أوضاعهم
محافظ البحر الأحمر يبدي استياءه من مستوى النظافة بمحيط سوق الخضار ويوجه برفع الإشغالات
تفقد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى اليوم الثلاثاء سوق الخضار في منطقة الدهار بمدينة الغردقة، لمتابعة توافر السلع الغذائية بأسعارها الطبيعية، و بكميات مناسبة حيث بدأ جولته بتفقد السوق من الداخل وأشاد بمستوى النظافة والتقى بعدد من المواطنين المتواجدين في السوق واستمع لهم، حيث وجهوا الشكر للمحافظ وأكدوا توافر مختلف السلع من خضار وفاكهة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة وأكدوا أن زيارات المحافظ المتكررة للسوق من أبرز أسباب إلتزام التجار بالأسعار.
شدد محافظ البحر الأحمر على التجار بضرورة الالتزام بالأسعار المقررة، لافتاً إلى أن زياراته مستمرة للأسواق وفي أوقات مختلفة وسيتم إحالة محتكري السلع ومن يقوم برفع الأسعار إلى النيابة.
أبدى المحافظ استياءه من تردي مستوى النظافة بالمنطقة المحيطة بسوق الخضار من الخارج، وكلف رئيس مدينة الغردقة بالتنسيق مع شركة النظافة (هيبكا) وشرطة المرافق بسرعة رفع القمامة والإشغالات بالمنطقة المحيطة بالسوق موجهاً إدارة المرور بتنظيم الحركة المرورية خارج السوق، وتحرير محاضر للمخالفين حيث لاحظ عدم التزام بعض قائدى السيارات بالانتظار في الأماكن المخصصة لذلك.
توجه المحافظ بعدها إلى المركز التكنولوجي لمدينة الغردقة، للتأكد من انتظام العمل والوقوف على إجراءات استقبال المواطنين المتقدمين لاستيفاء ملفات التصالح على مخالفات البناء حيث وجه موظفي المركز التكنولوجي، بتيسير الإجراءات وحسن معاملة المواطنين، معرباً عن شكره لجميع موظفي المركز على جهودهم فى التعامل مع ملفات التصالح خلال الفترة الماضية التي شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين.
واستمع محافظ البحر الأحمر خلال الزيارة، لعدد من المواطنين المتقدمين للتصالح ووجه بزيادة عدد المنافذ لإنهاء الإجراءات فى أسرع وقت مناشداً المواطنين بالتقدم للتصالح قبل نهاية المدة المحددة نهاية شهر أكتوبر المقبل، والاستفادة من التيسيرات التي قدمتها الحكومة والفرصة الذهبية التي منحتها الدولة للمواطنين لتقنين أوضاعهم.
رافق المحافظ خلال الجولة العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.