حوارات الساعةعاجل
أخر الأخبار

حوار خاص مع الرسام وليد داوود .. حلمي أشتغل على رسومات الديجيتال

 

 

وليد نايت داوود، من المغرب 29 سنة، حاصل على إجازة تخصص سياحة ، ثم ماستر سياحة مسؤولة و تنمية بشرية، أعمل أستاذا موظفا في القطاع العام، و موازاتا مع ذلك أشتغل في مجال الرسم، (الديجيتال و الكلاسيكي) ، أشتغل أساسا في رسم شخصيات ألعاب البلايستور مع شركات مختلفة، وكذلك أستقبل طلبات الرسم الشخصية.

 

كيف بدأت فى عالم الرسم ؟

 

بداياتي في الرسم كانت منذ صغري في المستوى الابتدائي من الدرسة، حيث كنت مولوعا بالرسم، والمشاركة في المسابقات التي تنظمها المؤسسة ، لكن تركزي على هذا المجال بدأ في الست سنوات الماضية ،حيث خصصت معظم وقتي للتعلم أكثر وتطوير قدراتي أكثر.

 

هل واجهت صعوبات فى بداية مشوراك الفني؟

 

عندما نتحدث عن الرسم فنحن لا نتحدث عن هواية موهوبة للشخص، فالرسام يستغرق سنوات من العمل الجاد، والبحث، والتعلم ليستطيع إثقان الرسم، بالنسبة لي فحجم الصحوبات التي واجهتها كان كبيرا، نظرا لأنني لم ألتحق بمعهد ،أو مدرسة للفنون، و لم أجدا أحدا بجانبي ليوجهني، لذلك أنصح كل من يريد تعلم شيء أن لا ينتظر المساعدة من أحد.

 

 

متى رسمت أول لوحه؟

 

أول لوحة أذكرها كانت في الحادي عشر من عمري أظن، رسمة جدارية بالصباغة على حائط القسم في مدرستي,،و قد كنت فخورا جدا بنفسي.

 

 

هل قام أحد بانتقاد رسوماتك فى بداية طريقك؟

 

نعم واجهت بعض الإنتقادات من أناس حولي مثل : ” لماذا تضيع وقتك في الرسم، ركز على دراستك مستقبلك لن يفيده الرسم” انتقادات من هذا القبيل.

 

 

مين شجعك على دخول مجال الرسم ؟

 

إخوتي كانوا المشجعين الرئيسيين لي في البداية ، لكن بعد أن بدأت في نشر رسوماتي، كان هناك تشجيع رهيب من الناس على منصات التواصل الاجتماعي فشكري لهم.

 

 

ما هى أفضل لوحه رسمتها ولها إثر فى حياتك؟

 

أفضل رسمة بالنسبة لي هي لشخصية من أنيمي (HunterXhenter) ،وهي شخصية نيترو، أنا مولوع بالأنيمي و بعض الشخصيات تلهمني للرسم أكثر، وهذه الرسمة كانت من بين الرسومات التي جعلت الناس يريدون الاشتغال معي.

 

ما هى الادوات التى تستخدميها

للرسم؟

 

بالنسبة للرسم في ورقة أستخدم أقلام حبر خاصة ، أرسم بطريقتي الخاصة بها، أما بالنسبة للديجيتال فأرسم بلوحة إلكترونية إحترافية.

 

 

ما هي أهدافك من خلال لوحاتك؟

 

حاليا أشتغل على سلسة من رسومات الديجيتال، فكرتها الرئيسية هي تحويل لباس شخصيات الأنيمي المعروفة الى لباس مغربي، فهدفي منها هو نشر ثقافة بلدي بطريقتي، و من هذا المنبر أقول لكم مرحبا بكم في المغرب.

 

 

هل مزقت لوحة قبل إكتمالها او بعد الإنتهاء من رسمها من أجل عدم اعجابك بها؟

 

أكيد أقوم بتمزيق اللوحة التي لا تعجبني ، بل وأكثر من ذلك قمت بحرق وتمزيق ما يقارب 30 رسمة دفعة واحدة،وقمت بتصوير المشهد و نشره على الانستغرام.

 

 

كم تستغرق من الوقت لرسم لوحه فنية؟

 

لرسم لوحة استغرق 4 الى 5 ساعات متواصلة.

 

 

ما هو مثلك الاعلي فى عالم الفن ؟

 

مثلي الأعلى في مجال الرسم هم رسامو الأنيمي اليابانيون ، مثل الرسام تاكاهيرو يوشيماتسو، أحب مشاهدة أعماله.

 

 

كيف ترسم الرسم التقليدي؟

 

الرسم التقليدي له أهميتة وجماليته، و لا يمكن الاستغناء عنه وأنا أحبه، لكنني أركز أكثر على الرسم المعاصر، لأنه مطلوب في سوق الشغل أكثر، و كذلك أحب أكتشاف تقنيات جديدة.

 

 

هل لديك أفكار جديدة تطمح لتحقيقها فى المستقبل ؟

 

هو أن أوصل رسوماتي للعالمية، أن يشاهد أكبر عدد من الناس لوحاتي،هدفي أيضا هو أن أشتغل رسميا في مجال رسم الأنيمي.

 

 

لو لما تكن رسام ماذا أردت أن تكون؟

 

لو ما كنت رسام, كنت سأكون حرفيا

في النجارة، أحب حرفة النجار.

 

 

هل أشتراكت فى معارض من قبل ؟

 

لا لم أشارك في معرض من قبل، حاليا أركز على كسب المال من موهبتي، لأكور من أدواتي، وأطور من مهاراتي أكثر.

 

رسالة أخيرة لكل الموهوبين؟

 

رسالتي للموهوبين، لا تنتظروا تشجيعا، أو مساعدة من أحد، أبحثوا وتعلموا بأنفسكم، فالمعلومة متوفرة اليوم على الأنترنت، ركزوا على أهدافكم، وثقوا في أنفسكم فكل شيء ممكن.

 

وفى النهاية شكرا خاص لجريدة حوار الساعة نيوز وبالاخص الاستاذ علي حجازي رئيس التحرير، وشكرا للصحفية الرائعة نهى شاهين على الحوار الشيق معك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى