حيل بسيطة للقضاء علي وبر ملابس الشتاء

Screenshot_2020-11-23-01-03-57-31

كتب : دينا عبدالله

منَّ من أهم الفصول التي ينبغي فيها الانتباه إلى كيفيَّة انتقاء الملابس واختيارها هو فصل الشتاء الذي يتطلّب نوعًا خاصًّا من الملابس بما يلائم البرد والأمطار فيه، وخاصَّةً بالنَّسبة للفتيات اللاتي يبحثن عن الأناقة ويتطلَّعن إلى مواكبة الموضة مع مراعاة حساسيَّة ذلك الفصل والأجواء فيه.

IMG_٢٠٢٠١١٢٣_٠١١٦١٦

تحتاج الملابس الشتوية بمظهرها الأنيق الدافئ للكثير من المجهود لتنظيفها والعناية بأقمشتها الثقيلة، التي تكون في الغالب كرات وتكتلات من الوبر وخاصة مع كثرة الاستخدام والغسيل.

 

لذا نقدم إليكي أسرع 5 طرق للتخلص من وبر ملابس الشتاء بسهولة للحفاظ على مظهرها بشكل أنيق، وفقًا لما ذكره موقع dengarden، والتي جاءت على النحو التالي:-

 

1-شفرة الحلاقة

Screenshot_2020-11-23-01-11-10-14

تساعد شفرة الحلاقة العادية على التخلص السريع من الوبر، ولكن لابد من استخدامها برفق خلال تمريرها على القماش، حتى لا يقطع الثوب.

 

2-المقص

عند استخدام المقص لابد أن يكون حادا ورفيعا وصغير حتى يمكن السيطرة عليه وإمساكه جيدا للتخلص من الوبر الملتصق في الملابس، ولابد أن يستخدم بحذر أيضًا ومع الاعتماد على هذه الطريقة تعتبر الأفضل والأقل احتمالًا لتلف نسيج الملابس.

 

3-أدوات تنعيم الملابس

تتوافر عدة أدوات سريعة لتنعيم الملابس وإزالة الوبر والخيوط الملتصقة بها أولها “حجر الملابس” وهو يشبه حجر الخفاف ولكنه مصمم خصيصًا للملابس، ويقوم بنفس المهمة مثلما يقوم بإزالة الجلد الميت من القدم،

 

فهنا يزيل حجر السترة الأجزاء الخشنة والوبر من الملابس لهذا يمكن الاعتماد عليه ليكون وسيلة آمنة لإزالة الوبر.

ماكينة حلاقة الملابس أو defuzzer

وهي تقوم بنفس مهمة شفرات الحلاقة العادية ولكنها مخصصة أيضا للملابس، مما يجعلها آمنة أكثر على النسيج وإزالة الوبر دون قطع.

4_المشط

Screenshot_2020-11-23-01-04-23-43

يساعد مشط دقيق الأسنان في إزالة الوبر من البلوزات، والملابس الصوف، ببساطة فقط نضع قطعة الملابس على سطح مستوٍ ثم نمشط القماش برفق وأثناء هذه الحركة سيزال الوبر بسهولة، ويمكن الاستعانة أيضًا ب”مشط السترات” وهو مشط صنع خصيصا للتخلص من كرات الوبر.

 

5-اللاصق

Screenshot_2020-11-23-01-04-44-02

في حال عدم توافر الأدوات السابقة يمكن الاعتماد على الشريط اللاصق لتبدو الملابس أفضل دون وبر، فقط تقطع قطعة من الشريط اللاصق وتوضع على الملابس من الجهة اللاصقة ويضغط عليها وتنزع باليد بلطف حتى تبتعد عن الملابس، ويزال الوبر بسهولة.

%d مدونون معجبون بهذه: