اقتصاد ومال

خبير اقتصادي: توجهات الرئيس” السيسي ” بسرعة إزالة معوقات الاستثمار يخلق بيئة استثمارية أكثر تنافسية فى ظل التحديات العالمية

محمد المغربي: المناطق الحرة.. آلية هامة لزيادة الصادرات والناتج القومي وجذب الاستثمارات

أكد الخبير الاقتصادي والمالى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية،الدكتور محمد المغربي ، أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على الإنتهاء من إزالة كافة المعوقات القائمة في مواجهة الاستثمار، يعكس الاهتمام الملحوظ بجذب المزيد من الاستثمارات للمشروعات المختلفة فى مصر .. وتوفير البيئة الإستثمارية القادرة على المنافسة فى ظل التحديات المختلفة .

 

وأشار المغربي ، إلى أن ذلك التوجه من القيادة السياسية يأتى فى إطار خطة التنمية المستدامة 2030 نحو إقامة مشروعات استثمارية جديدة ، أو تطوير ودعم المشروعات القائمة بهدف تحقيق عدة أهداف أولها توفير فرص العمل ومواجهة البطالة ، والثانى هو زيادة حجم الإنتاج المحلى والتوجه تدريجيا نحو إحلال المنتج المصنع محليا كبديل المستورد أو العمل نحو تقليل الحركة الاستيراديةوالأعباء المحملة على العملة الصعبة .

 

 

وقال محمد المغربي ، فى تصريحات صحفية، أن مطالبة القيادة السياسية، بالتوسع فى إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديها فرص عمل حقيقية .. يمثل تجديد الدعوة للإهتمام بالتعليم الثانوي الفنى وخاصة الصناعى ، لتخريج العمالة الفنية التى يحتاجها سوق العمل والتى تمثل ضرورة هامة للنهضة الصناعية التى تشهدها البلاد في ظل الجمهورية الجديدة .

 

وأشار ، إلى أن افتتاح الرئيس لمناطق حرة استثمارية جديدة ، يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني حيث تساهم تلك المناطق فى جذب المزيد من رؤوس الأموال، مع توجيه إنتاج المشروعات والمصانع القائمة فى المناطق الاستثمارية نحو التصدير للأسواق الخارجية وصولا إلى المستوى التصديرى المستهدف تحقيقه وهو 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة ..من خلال تشجيع المنتج المصري على غزو أسواق جديدة لم يكن بها، إضافة إلى توطين صناعات جديدة ليست موجودة داخل الدولة .

 

 

و اختتم المغربي تصريحاته قائلا : “أن المناطق الحرة في مصر ، تعد نمطاً استثمارياً متميزاً، كما تمثل آلية هامة لزيادة الناتج القومي إلى جانب خلق فرص عمل جديدة نظراً لما تتمتع به من مزايا عديدة أهمها الارتباط المباشر بالعالم الخارجي وتوافر أراضي مكتملة المرافق والبنية الأساسية، مع خصوصية التعامل فيها من حيث المعاملات الجمركية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى