رفض الرئيس دونالد ترامب التنازل والإعتراف بفوزه بأنه أمر غير مسئول تماماً

ترامب
كتب /أيمن بحر
اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والأخير الأمني ومكافحة الإرهاب بايدن عن رفض ترامب التنازل: غير مسئول.. ويبعث رسائل مروعة عن أمريكا الى العالم. وصف الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن رفض الرئيس دونالد ترامب التنازل والإعتراف بفوزه بأنه أمر غير مسئول تماماً فيما أكد أنه لن يقوم بإعلان الإقتصاد فى على مستوى البلاد عند توليه المنصب رسمياً.
وقال بايدن فى مؤتمر عندما سأله صحفيون عن تعليقه على رفض ترامب التنازل: إنتظروا، أنا فى طريقى… أعتقد أن الأمريكيين يشهدون عدم مسئولية لا يصدق رسائل ضارة بشكل لا يصدق يتم إرسالها الى بقية العالم حول كيفية عمل الديمقراطية لكنى أعتقد أنه أمر غير مسئول تماماً… إنه يبعث برسالة مروعة حول من نحن كدولة وأضاف بايدن: لا أعرف دوافعه (ترامب) إنه من الصعب وصف كيف يفكر هذا الرجل أنا واثق من أنه يعرف أنه لم يفز فى الإنتخابات.
وعن تفاقم أزمة فيروس كورونا فى أمريكا فى معرض تعليقه على مماطلة ترامب حذر بايدن من أنه إذا لم يتغير شئ جوهرى من الآن وحتى بداية فبراير (الفترة الإنتقالية لتسليم مقاليد الأمور تدريجياً للرئيس المنتخب) فمن المحتمل أن نفقد ما يصل الى 400 الف شخص… ليس هناك عذر لعدم مشاركة البيانات وتركنا نبدأ فى التخطيط
وأعلن بايدن خطته للتعاون مع الحكومات المحلية لمواجهة الوباء، قائلاً إنه لن يكون هناك إغلاق عام على مستوى البلاد. وأوضح بايدن: لن أقوم بإغلاق الإقتصاد. أنا سأغلق الفيروس. هذا ما سأغلقه. سأقول مرة أخرى: لا يوجد إغلاق وطنى… ليس هناك ظروف أرى أنها ستتطلب إغلاقاً وطنياً كاملاً”. كما تعهد بتقديم لقاحات آمنة ومجانية ومساعدات إقتصادية للمدن والولايات إضافة الى إتباع إجراءات أكثر قوة لإختبارات فيروس كورونا وجعل أقنعة الوجه إجبارية. كما لفت أنه إختار من سيتولى منصب وزير الخزانة، وهو شخص سيقبله جميع عناصر الحزب الديمقراطى وإنه سيتم الإعلان عنه إما قبل عطلة عيد الشكر أو بعده مباشرة، حسب قوله.

%d مدونون معجبون بهذه: