سامى يناقش عوامل نجاح زراعة الشعر في مؤتمر جامعة بنى سويف للتجميل

سامى يناقش عوامل نجاح زراعة الشعر في مؤتمر جامعة بنى سويف للتجميل

 

كتبت هدي العيسوي 

ناقش الدكتور شادى سامى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر، خلال الجلسة الثانية من مؤتمر "إعادة العمليات في جراحات التجميل" والذى تقيمه جامعة بنى سويف في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر التقنيات الحديثة لزراعة الشعر وأهم العوامل التي تساعد في الوصول الى أفضل نتائج بعد العملية في وقت قياسى.
وقال الدكتور شادى سامى أن تساقط الشعر من الامور المزعجة لدي بعض الرجال والسيدات وقد يمكن ان يحدث تساقط للشعر لأسباب وراثية أو لأسباب أخرى من أبرزها التعرض إلى بعض الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الثعلبة أو فقر الدم الحاد أو النقص في بعض أنواع الفيتامينات أو التعرض إلى جرح كبير مما يمنع إنبات الشعر في موضع الجرح، كما أن استعمال أنواع الشامبو ذات التركيبة الكيميائية القوية وكثرة غسل الشعر هي من العوامل التي تؤدي أيضاً إلى تساقطه.
وأضاف الدكتور شادى سامى خلال جلسة المؤتمر أن زراعة الشعر تعتبر من الإجراءات الدقيقة، ويجب معالجة فروة الرأس بلطف بعد الجراحة، كما إن العناية المناسبة بالشعر وفروة الرأس بعد عملية الزراعة قد تحسن من النتائج النهائية، بل وتشجع على نمو الشعر بشكل أسرع. 
وأكد الدكتور شادى سامى أن العناية الجيدة والمناسبة بفروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر خطوة هامة وناجزة تجاه تفادي أي مشكلات أو مخاطر بعد العملية زراعة الشعر وبعد اتمام عملية زراعة طريقة غسل الشعر بعد عملية زراعة الشعر السؤال الذي يسأله كل الذين يفكرون في عملية زراعة الشعر وذلك لان العناية بالشعر تحتاج إلى بعض الإرشادات الطبية الخاصة.
وأشار الدكتور شادى سامى تعتمد عملية زراعة الشعر بشكل أساسي على المعدات الطبية المتطورة التي يستخدمها الجراح لإزالة الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في منطقة الصلع، لذلك كلما كانت الأجهزة المستخدمة أكثر حداثة وتطوراً كلما كانت النتائج أفضل.