شاهد معنا بالصور علي« اخطر 10 حيوانات سامة في العالم»

شاهد معنا بالصور علي« اخطر 10 حيوانات سامة في العالم»

 

يتواجد في الكون العديد من المخلوقات التي لا يعرف الكثيرون أنها سامة، بل و«شديد السُمية»، فهناك بعض الكائنات التي قد لا يخطر على ذهنك أبدًا أنها قد تتسبب في قتل محقق خلال ثوانٍ معدودة، رغم أن مظهر بعضها لا يوحي بذلك.

اذا شاهدنا ثعبان نشعر بالخوف حتى لو كان ثعبان غير سام ، لكن ليست الثعابين فقط التى تعتبر سامة فى العالم ، فتوجد حيوانات كثيرة تعتبر من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم على سبيل المثال السمكة المنتفخة وقنديل البحر ، وفى هذا الموضوع سوف نتحدث عن 10 من اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

 

10- من اخطر الحيوانات السامة في العالم السمكة المنتفخة :

السمكة المنتفخة من اخطر الحيوانات السامة في العالم

السمكة المنتفخة من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

السمكة المنتفخة هى ثاني الفقاريات الأكثر سامية في العالم ، تعيش هذه السمكة في جميع البحار الاستوائية في العالم ، سمها قوي بما فيه الكفاية لقتل البشر ، فان الكبد والكلى لهذه السمكة يحتوي على السموم العصبية الخطيرة تسمى تيترودوتوكسين وهذا ما يجعلها من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

هذا السم اكثر خطورة 1200 مرة من السيانيد ، السمكة المنتفخة يمكن أن تقتل ما يصل إلى 30 من الرجال البالغين ، ويقول العلماء أن حتى اليرقات من الاسماك المنتفخة تحتوى على كميات صغيرة من السم ، والمثير للدهشة انه فى اليابان يقدمون هذا السمك فى طبق اسمه "فوجو" .

 

9- من اخطر الحيوانات السامة في العالم الضفدع السام :

الضفدع السام من اخطر الحيوانات السامة في العالم

الضفدع السام من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

الضفدع السام من الفقاريات الأكثر سامية في العالم ، هذا النوع من الضفدع يسكن في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية ، ويوجد 100 نوع مختلف من الضفادع السامة في العالم ، وتختلف هذه الانواع فى الشكل واللون .

 

الضفدع السام الذهبي هو الأكثر خطورة فى هذه الأسرة ، الضفدع السام الذهبي يحتوي على ما يكفي من السم لقتل ما يصل إلى 10 من الرجال البالغين ، هذه الضفادع حصلت على هذا السم القوي من خلال تناول أنواع معينة من الحشرات المفصلية .

 

 

8- من اخطر الحيوانات السامة في العالم العنكبوت البرازيلي الجوال :

العنكبوت البرازيلي من اخطر الحيوانات السامة في العالم

العنكبوت البرازيلي من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

العنكبوت البرازيلي الجوال يحمل رقم قياسي عالمي لكونه العنكبوت الأكثر سامية في العالم ، لدغتهم يمكن أن تسبب موت البشر ، لكن لحسن الحظ فان الترياق الذى يعكس خطر سم العنكبوت البرازيلي الجوال متاح ، هذه العناكب تعيش في أماكن مزدحمة فى البرازيل وغابات الأمازون .

 

العنكبوت البرازيلي الجوال يمشي فى أرضيات الغابة للبحث عن الطعام ، فهو يتغذى أساسا على الحشرات والعناكب الأخرى ، لدغة العنكبوت البرازيلي الجوال تسبب ألم شديد وفقدان السيطرة على العضلات والالتهابات ، ولهذا يعتبر هذا العنكبوت من اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

7- من اخطر الحيوانات السامة في العالم ثعبان التايبان الداخلى او الثعبان العنيف :

ثعبان التايبان الداخلى من اخطر الحيوانات السامة في العالم

ثعبان التايبان الداخلى من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

السم الموجود فى ثعبان التايبان الداخلي اكثر خطورة 200 مرة من الموجود فى الكوبرا ، ويوجد هذا الثعبان فى وسط أستراليا ، اللدغة الواحدة من التايبان الداخلي يوجد بها ما يكفي من السم لقتل ما يصل إلى 100 شخص من البشر وهذا ما يجعله من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

ثعبان تايبان الداخلي خجول جدا في الطبيعة ويعيش في الكثبان الرملية والصخور ، ولم يتم تسجيل أي هجوم مميت على البشر بواسطة هذا الثعبان ، وذلك لأنه يفضل تجنب الاتصال مع البشر .

 

 

6- من اخطر الحيوانات السامة في العالم العقرب مُطارِد الموت (العقرب المميت) :

العقرب مُطارِد الموت من اخطر الحيوانات السامة في العالم

العقرب مُطارِد الموت من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

العقرب مُطارِد الموت يمتلك سم أكثر دموية من أي نوع آخر من العقارب لذلك يعتبر من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم ، تسكن هذه العقارب العدوانية في الصحراء والصخو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، سم نيوتروتوكسين الموجود في العقرب المميت يمكن أن يكون قاتل حتى للبشر .

 

لدغة العقرب المميت مؤلمة للغاية وتسبب مشاكل فى القلب ، اذا تعرضت للعض يحب ان تلتمس العناية الطبية في أقرب وقت ممكن ، وقد يؤدي التأخير في العلاج المناسب إلى حدوث مشاكل خطيرة قد تؤدى الى الموت .

 

 

5- من اخطر الحيوانات السامة في العالم السمكة الحجرية :

السمكة الحجرية من اخطر الحيوانات السامة في العالم

السمكة الحجرية من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

وتوجد الأسماك الحجرية الخطيرة للغاية في المياه الاستوائية للمحيط الهندي والمحيط الهادئ ، فهى توجد في الطين أو فى الرمال على أرضيات المحيط ، وهذا يجعل من الصعب جدا العثور عليها ، هذا النوع القاتل من الاسماك يحتوي على 13 شوكة ظهرية سامة جدا ، وتلدغ هذه السمكة بسرعة كبيرة وتسبب ألم شديد وتورم وضعف العضلات والشلل المؤقت ، وبدون تلقي العلاج المناسب قد يكون هناك فرص كبيرة للوفاة.

 

4- من اخطر الحيوانات السامة في العالم بزاقة الرخام المخروطية :

بزاقة الرخام المخروطية من اخطر الحيوانات السامة في العالم

بزاقة الرخام المخروطية من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

بزاقة الرخام المخروطية هى نوع خاص من عائلة جنس المخروط ، ويرجع اصلها الى المحيط الهندي ، قطرة واحدة من سم هذا الحيوان قوية لدرجة انها يمكن ان تقتل ما يصل إلى 20 شخص من البشر البالغين ، فهى تستخدم السم القاتل للقبض على فريسة وهذا ما يجعلها من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

للأسف ، لا يوجد أي مضاد للدغة بزاقة الرخام المخروطية ، اللدغة تحدث عادة للسباحين الذين يتعاملون معها بدون مبالاة ، السم يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس وفشل القلب والرؤية المزدوجة ، والحالات الخطيرة حتى تؤدي إلى الغيبوبة أو الموت .

 

 

3- من اخطر الحيوانات السامة في العالم الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء :

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء من اخطر الحيوانات السامة في العالم

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء هو أصغر عضو في عائلة الأخطبوط ، يقيس 20 سم فقط في القطر ، الأخطبوطات الحلقية الزرقاء خطيرة للغاية ، فيمكن أن تنتج نوعين من السم من خلال اللعاب ، النوع الأول تستخدمه للقبض على الفطائر ، ويسمى النوع الثاني من السم تيتروتوكسين وهو النوع الذى يمكن أن يكون قاتل حتى للبشر ، لذلك يعتبر من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم .

فقط 25 جراما من سم الأخطبوط الحلقي الأزرق يكفي لشل 10 اشخاص من البشر البالغين ، وعلى عكس الحيوانات السامة الأخرى ، فان لدغة هذا الأخطبوط ليست مؤلمة ، ولكن بعد بضع دقائق من اللدغة الضحية سوف يشعر بالخدر والتقيؤ والبلع وصعوبة في التنفس وغثيان ، كما يؤدي إلى الموت إذا لم يعالج في أقرب وقت ممكن .

 

 

2- من اخطر الحيوانات السامة في العالم ملك الكوبرا :

ملك الكوبرا من اخطر الحيوانات السامة في العالم

ملك الكوبرا من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

الملك كوبرا هو أطول ثعبان سام في العالم ، وهو يسكن في غابات المرتفعات في آسيا ، الكوبرا الملك الكبار يمكن أن يكون طولهم 18 قدم في الطول ، هذه الافعي تضخ كمية عالية من النيتروتوكسين فى لدغة واحدة ، وهى قوية بما يكفي لقتل الفيل الافريقي في غضون ساعات ، على عكس الثعابين الأخرى فان سم الملك كوبرا يمكن أن يقتل ما يصل إلى 20 رجل ، لذلك تعتبر من اخطر الحيوانات السامة في العالم .

 

هذا الثعبان الطويل يمكن أيضا ان يقف حتى يصل لارتفاع 6 أقدام ، عادة ثعبان الملك كوبرا يتجنب وجود البشر ، لكنه يصبح عدواني جدا إذا غضب ، الكوبرا الملك الطويل يمكن أن يعض من مسافات طويلة ، لدغة الكوبرا الملك مؤلمة للغاية والسم ينتشر بسرعة ، لذلك فان الاهتمام الطبي الفوري ضروري جدا .

 

 

1- من اخطر الحيوانات السامة في العالم قناديل البحر المكعبة :

قناديل البحر المكعبة من اخطر الحيوانات السامة في العالم

قناديل البحر المكعبة من اخطر الحيوانات السامة في العالم

 

قنديل البحر المكعب من بين اخطر الحيوانات السامة في العالم ، وهم يعيشون في منطقة الهند والمحيط الهادئ ، ويتم التبليغ عن مئات الهجمات القاتلة على البشر من قبل هذا القنديل كل عام ، سم الجليفيشيس الموجود فى قناديل البحر المكعبة سيؤثر على الجهاز العصبي والقلب ، ومن المرجح أن يموت الضحايا قبل الوصول إلى الشاطئ .