رياضة

عبد المنعم الحسيني: محطة الوصول الخاصة بنا هي منصات التتويج في أولمبياد باريس2024

 

تحدث عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بعدما توج المنتخب المصري لسلاح السيف شباب بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التى أقيمت في المجر، وأيضًا حقق اللاعب أحمد هشام الميدالية البرونزية في منافسات الفردي.

وحقق منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بذهبية بطولة كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا، وأحرز اللاعب محمد السيد الميدالية الذهبية أيضًا في منافسات الفردي.

قال عبد المنعم الحسيني: “ما حققناه يعتبر بداية المشوار وليس نهايته، معظم هذه المجموعة من اللاعبين سيشاركون في أولمبياد باريس 2024 بالإضافة إلى أولمبياد 2028، نحن نسير على الطريق الصحيح وهدفنا الصعود على منصات التتويج في باريس”.

وأضاف: “تعتبر الأجهزة الفنية بالكامل من المصريين، الخطط التي وضعناها حتى الآن تنفذ بطريقة جيدة، وعندما نجتمع كل فترة نقوم بتعديل الخطط وفقًا لظروف المرحلة التي نمر بها، نحن منتبهون جيدًا لما يحدث ونسير في طريقنا بمنتهى التواضع، نعرف أننا مازلنا في بداية الطريق”.

وأكد الحسيني : “محطة الوصول الخاصة بنا هي منصات التتويج في أولمبياد باريس 2024، نحن سعداء بما حققناه ولكن نسعد بتواضع، ونعتبر أن هذه النتيجة مقبولة وجيدة، ولكن عندما نحقق ميدالية في أولمبياد باريس، سنقول في هذه اللحظة أننا حققنا النجاح، فـ نحن الآن في بداية طريق النجاح”.

وتابع: “أطمئن الجميع أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد، نستطيع تنفيذ الخطط التي وضعناه و البدائل المتاحة أمامنا، وليس لدينا أي حجج، حيث إننا لدينا خطط بديلة، وبرامج الإعداد للمنتخبات الخاصة بالسلاح لأولمبياد 2024 لن تتأثر تمامًا بما يحدث، بل بالعكس نسير في الطريق الذي وضعته البلد والقيادة السياسة، ونقدر المجهود المبذول من أجل هؤلاء الأبطال بالإضافة إلى المجهود المبذول من جانب الرعاة”.

وواصل رئيس الاتحاد المصري للسلاح : “نحن نستكمل طريقنا ولدينا بدائل كثيرة لمواجهة أي مشاكل قد تحدث نتيجة عدم توافر عملة في الوقت الحالي، أو عدم توافر سيولة مالية، لدينا بدائل وقدرة مالية نستطيع من خلالها تخطي هذه الأمور بدون أي مشاكل أو تأثير سلبي على خطط الإعداد لأولمبياد 2024”.

وأردف: “أشكر وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب والرعاة وأشكر أيضًا الصحفيين والإعلام الرياضي، أتواجد في السلاح منذ أكثر من 45 عاما ، هناك دول كثيرة تتواصل معنا وسعيدة بما نحققه من إنجازات، بالإضافة إلى تواصل الاتحاد الدولي معنا، مما يثبت أننا قوة في عالم السلاح لا يستهان بها”.

وزاد: “بالرغم من وجود أزمة في الدولار ولكن السفريات لم تتوقف، لدينا ترشيد للنفقات حيث إننا نقوم بالصرف على الأشياء التي تعود بالإيجاب على اللاعبين، لم نقوم بإلغاء أي سفرية نتيجة خفض العملة، وأيضًا لدينا بدائل تجعلنا أفضل في الفترة القادمة، السفر بالعملة الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية يعتبر على مسؤوليتي”.

وأوضح: “يجب أن نقف بجوار البلد لكي يسعد الجميع، الجميع يتحدث عن مصر بصورة سلبية، ولكن مصر ستظل دولة قوية، في ظل هذه الظروف أبطال مصر هم الناشئين والشباب ، تحقيق ميداليتين ذهبيتين في سلاح سيف المبارزة في بطولة كأس العالم بإيطاليا يعتبر إنجازًا كبيرًا”.

واختتم: “تحقيق ميداليتين برونزيتين في سلاح السيف في بطولة كأس العالم في المجر بطل أولمبياد طوكيو وبطل بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر يعتبر إنجازًا، خسر المنتخب في دور الـ 4 من المجر 45 – 43، وفاز على فرنسا التي تعتبر أقوى من المجر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، عندما يواجه المنتخب المصري، منتخب المجر في مصر سيستطيع تحقيق الفوز عليه بنتيجة جيدة، الفرح يكون بحذر ونشوة الانتصار تكون بتواضع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى