أخبار مصر

عهد جديد لحزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح

جيهان مديح: أرفض مصطلح المنافسة الحزبية فالأحزاب تتشارك ولا تتنافس لصالح الوطن والمواطن

 

 

يشهد حزب مصر أكتوبر انطلاقة جديدة بعد تولي الدكتورة جيهان مديح رئاسة الحزب٬ تقوم على عدة ركائز أساسية تستهدف مصلحة الوطن والمواطن في المقام الأول وتسعى لخلق حالة حزبية فريدة قائمة على المشاركة السياسية.

وقالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر تاريخ الحزب قالت: إن حزب مصر أكتوبر تأسس عام 2011 ليجمع كل الشخصيات المؤثرة الوطنية٬ وقام على تأسيسه الاقتصادي الكبير الراحل محمد فريد خميس٬ واللواء محمود فريد خميس.

وأضافت أن اللواء محمود خلف كان أول رئيس للحزب٬ والوزير محمد العرابي، أول أمين عام له٬ لافتة إلى أن حزب مصر أكتوبر خرج منه حملة بأمر الشعب٬ لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنصب رئاسة الجمهورية عام 2015.

وأشارت مديح، إلى أن الحزب توقف عن العمل لفترة طويلة قبل أن تترشح لرئاسته بعد إعداد وتأهيل سياسي واقتصادي٬ وأن حزب مصر أكتوبر لم يكن التجربة السياسية الأولى لها؛ إذ عملت بالعمل السياسي منذ كانت في الثامنة عشر من عمرها.

وأضافت، رئيس حزب مصر أكتوبر، أنها تتلمذت في العمل السياسي على يد قامات بارزة وعلى رأسهم الدكتور علي الدين هلال والدكتور صفي الدين خربوش٬ والدكتور مفيد شهاب.

وقالت مديح، إن علاقتها بالدكتور محمد بدران٬ النائب الأول لرئيس حزب مصر أكتوبر والأمين العام، قديمة حيث عملا سويا لفترات طويلة٬ مؤكدة أنه قامة سياسية٬ وأيقونة لشباب كثيرين.

وأكدت الدكتورة جيهان مديح، أن كونها أول امرأة مصرية تقود حزب سياسي في مصر مسؤولية كبيرة٬ والشباب يضيف لقيادة الحزب.

وقالت: شاركنا بالحوار الوطني بثلاث محاور اقتصادي وسياسي واجتماعي٬ وأرفض مصطلح المنافسة الحزبية وأرى أن الأحزاب السياسية تتشارك ولا تتنافس لصالح الوطن والمواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى