منوعات

ع القهوة مشروع تخرج إعلام عين شمس

استضاف قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس برئاسة الدكتورة دينا أبو زيد، نخبة متميزة من المتخصصين في مجال الصحافة، لتحكيم مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة لدفعة 2022، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية.

ضمت لجنة تحكيم المشروعات في مجال الصحافة عددًا من أبرز القامات المتخصصة في المجال، أبرزهم محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، ومن أساتذة القسم الدكتورة هبة شاهين، الدكتورة فلورا إكرام، الدكتورة مها الملاح، الدكتورة سارة جميل، والدكتورة مريم عادل.

وضمت مشروعات التخرج لشعبة الصحافة لعام 2022، مجلتين صحفيتين لهذا العام، أبرزها مجلة عامة تحت اسم مجلة «عَ القهوة»، مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي 2022.

وشارك في المجلة 40 طالبًا، تحت إشراف هبة الطحطاوي، وبدأ الطلاب في إعداد المجلة بداية من شهر أكتوبر، بعدما وجدوا أن لديهم رغبة في إنشاء مجلة عامة تجمع كل فئات المجتمع، رغبةً منهم في أن يكونوا مرآة لمجتمعهم. وتضم المجلة حوارات مع الوزراء والخبراء والفنانين ونجوم المجتمع، والمدير الفني للنادي الاهلي بيتسو موسيماني.

والهدف الأساسي للمجلة، بحسب الطلاب المشاركين فى المشروع، تقديم موضوعات مبتكرة وحوارات وتحقيقات صحفية ومعايشة على أرض الواقع، لتناول عدة موضوعات ومشكلات مهمة في المجتمع، تحمل روح المغامرة والتحدي، مثل الابتزاز الإلكتروني وانفرد طلاب المشروع بحوار مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

كما أجرى الطلاب عدة حوارات مع عدد كبير من الوزراء، منهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى